الثلاثاء 14 مايو 2024

برلماني: استمرار حصر أهالي عزبة خير الله لنقلهم لحي الأسمرات

7-7-2017 | 18:34

قال عضو مجلس النواب عن حزب المصريين الأحرار، وعضو لجنة الاسكان بالبرلمان، النائب خالد عبد العزيز فهمي، إنه يتابع حصر أهالي عزبة خير الله لنقلهم إلى حي الأسمرات، مع رئيس حي دار السلام اللواء صبري عبده وشرطة المرافق، مؤكدًا أن هناك خطة لتطوير عزبة خير الله تبدء من 1 سبتمبر لتطوير المنطقة واستغلال المتخللات من الأراضي التي أزيلت للاستفادة منها في الصحة والتعليم والرياضة.

وأكد عبد العزيز أنه طالب محافظ القاهرة بنماذج البحث لتوزيعها على الأهالي لاستكمال حصر المستحقين لهذه الشقق، مضيفًا: "المستحقين لشقق الأسمرات هم سكان المناطق الأشد خطورة فقط، والحصر يتم بتحريات دقيقة ومن شقة إلى شقة ومن بيت إلى بيت بمنتهى الدقة والشفافية".

وأوضح "نائب دار السلام" أنه حتى الآن تم حصر 12 أسرة، والأسبوع الثاني 68 أسرة، والثالث 11، والرابع 5 أسر، و الخامس 5 أسر أخرى، حتى الخميس الماضي، مضيفًا أن عددًا الأسر المستفيدة وصل حتى الآن 101 أسرة مع استمرار الحصر وصرف نماذج البحث.

ولافت "عبد العزيز" إلى أن هذا الإجراء يتم للمنازل المرحلة الرابعة للمنازل شديدة الخطورة في خطة صندوق تطوير العشوائيات، وهي ما تشمل المنازل المبنية على حواف الجبال وأسفلها مثل عزبة خير الله والأماكن الأشد خطورة فقط بعزبة خير الله.

وأشار إلى أن لجنة الإسكان ناقشت طلب الإحاطة الذي قدمته للمطالبة بتوضيح خطة صندوق تطوير العشوائيات، وتلك المناطق على مستوي الجمهورية وحضر طلب الإحاطة الدكتور أحمد عادل درويش رئيس الصندوق، واللواء خالد صديق المدير التنفيذي، مشيرًا إلى أنهم عرضوا خطة الصندوق وتصنيف المناطق إلى أربع درجات على حسب خطورة المكان.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air