الجمعة 17 مايو 2024

حملات تموينية بعدد من المحافظات تسفرعن ضبط سلع مجهولة المصدر وغير صالحة للآستخدام

حملات تموينية

محافظات12-3-2022 | 16:59

دار الهلال

تمكنت مديريات التموين بمحافظات الإسكندرية والأقصر والغربية والمنيا، من ضبط كميات من السلع الغذائية مجهولة المصدر وغير صالحة للأستخدام الآدمي، وتم تحرير المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين. 

ففي الإسكندرية تمكنت مديرية التموين من ضبط متجر كبير لحيازته دقيق فاخر ومواد غذائية بدون فواتير دالة على حيازتها، تشمل 82 جوال دقيق فاخر بإجمالي 1.3 طن، و17 جوال أرز بإجمالي 425 كيلوجراما..كما تم مخبز أفرنجي يعمل بدون ترخيص بحيازته 150 كيلوجرام دقيق بدون فواتير دالة على الحيازة، ومصنع تعبئة مواد غذائية (سكر وأرز) بدون فواتير وتعبئة عبوات غير مدون عليها اسم المصنع.

وفي الأقصر، أكد وكيل وزارة التموين بالأقصرالدكتور تامر صلاح، أنه تم تحرير 8 مخالفات تموينية وضبط لجوم مصنعة داخل أحد المطاعم غير مدون عليها تاريخ الإنتاج أو الانتهاء وبدون فواتير أو مستندات تدل على مصدرها.

وفي الغربية شدد المحافظ الدكتور طارق رحمي على أنه لا تهاون مع محتكري السلع الغذائية لافتعال الأزمات بقصد غلاء الأسعار وتحقيق مكاسب غير مشروعة، مؤكداً استمرار الحملات لضبط الأسواق والأسعار والالتزام بالتعليمات والقرارات والتوجيهات الوزارية.

وأكد وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالغربية محمد أبو هاشم، أن الحملات أسفرت عن تحرير 72 محضرا وضبط 1 طن سكر و 1.6 طن لحوم مجهولة المصدر، وإعدام 74 كجم من اللحوم والدواجن غير الصالحة، والتحفظ على 30 ألف كيس تمر هندي و6 آلاف كيس بكينج بودر مجهولة المصدر..وضبط مصنع أسماك مدخنة بكفر الزيات بدون ترخيص، كما تم ضبط عدد 6 أطنان من الملح غير الصالح للاستخدام..كما تم ضبط أحد الأشخاص بناحية قرية دلبشان لحيازته 1500 رغيف بلدي بغرض البيع في السوق السوداء وبأعلى من السعر الرسمي، وفي مركز ومدينة قطور تم ضبط 2 ثلاجة لحوم والتحفظ على 1600 كجم لحوم مجهولة المصدر.

وفي المنيا قال وكيل وزارة التموين بالمنيا الدكتور محمود يوسف إن تم خلال الحملات ضبط 62 مخالفة تموينية متنوعة، منها 53 مخالفة بالمخابز البلدية تنوعت بين خبز ناقص الوزن وانتاج خبز غير مطابق للمواصفات وقضايا اخري متنوعة و9 مخالفات في مجال متابعة الأسواق، لمنتجات مجهولة المصدر.