الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ القليوبية: إزالة 170 حالة تعد على الطريق الزراعي السريع خلال 7 أسابيع

محافظ القليوبية

محافظات13-3-2022 | 11:34

سارة أشرف

قال محافظ القليوبية عبد الحميد الهجان إنه تم إزالة 170 حالة تعد على الطريق الزراعي السريع بمساحة 15 فدانا و12 قيراطا، وتم حرث 10 أفدنة ونصف، خلال الحملة المكبرة لإزالة التعديات على طريق مصر إسكندرية الزراعي للأسبوع السابع على التوالي بنطاق مدينة طوخ ضمن المرحلة الثالثة الموجه الـ 19.

وأكد المحافظ - في بيان اليوم الأحد - أن ذلك يأتي ضمن الحملات المستمرة للتصدي بكل حزم لحالات التعديات على الأراضي الزراعية، وحرم الطريق الزراعي وإزالتها بشكل فوري، لفرض هيبة الدولة وتطبيق القانون، والمتابعة المستمرة لعمليات الإزالة ووقف ظاهرة استنزاف التعديات على الأراضي الزراعية بجميع أنحاء المحافظة.

وأوضح أنه تم إزالة 140 حالة تعد على الطريق السريع بمساحة 12 فدانا و9 قراريط، وتم حرث أكثر من 10 أفدنة، خلال 6 أسابيع، مشيرا إلى أن الحملة أزالت 30 حالة تعد على الأراضي الزراعية بمساحة 5 آلاف و595 مترا، من بينها إزالة 18 حالة تعد على حرم الطريق الزراعي بمساحة 2445 مترا، وتم حرث ما يقرب من 10.5 فدان وإلزام المخالفين بزراعتها مرة أخرى.

ولفت المحافظ إلى أن التعديات اختلفت ما بين "تندات ثابتة، أسوار حديدية لمصانع متعدين على حرم الطريق، أسوار سويسي، أرضيات خرسانية، جاملونات، غرف حراسة بالطوب، مخازن أنشئت بالمخالفة على حرم الطريق في مساحة الـ25 مترا المحظور إقامة أية منشآت عليها".

وأكد أنه لا تعد الإزالة كلية إلا بعد عودة الأرض لطبيعتها وإلزام المعتدين بزراعة الأرض مرة أخرى وإزالة التشوينات المقامة على تلك الأراضي.

ووجه المحافظ جميع رؤساء المراكز والمدن والأحياء بالاستمرار في متابعة رصد كافة التعديات والمخالفات بجميع أنواعها لتنفيذ إزالتها خلال المرحلة الثالثة من الموجه الـ19 لتحقيق الخطة المستهدفة وفقاً للجدول الزمني المحدد بهذا الشأن.