الخميس 27 يونيو 2024

بالصور.. وزير النقل يتفقد طريق شبرا - بنها الحر

7-7-2017 | 19:57

كتب – صديق العيسوي:

قام الدكتور هشام عرفات وزير النقل بجولة مفاجئة لطريق شبرا بنها الحر لمتابعة معدلات التنفيذ والاطمئنان باستمرار العمل أثناء الإجازات وعلى مدار 24 ساعة كما سبق ووجه في زياراته السابقة.

وقال عرفات إن الزيارة تهدف إلى تلافي أي تأثيرات مؤقتة قد حدثت على أعمال التوريدات نتيجة ارتفاع اسعار السولار الأخيرة بسبب اعتماد كافة أجهزة وشاحنات المشروع على السولار.

وأشار إلى أن “هناك تعديلات في أسعار التعاقدات طبقا للقرارات التي تصدرها الدولة، حيث إن زيادة سعر السولار الأخيرة يتبعها مراعاة الزيادة في سعر التوريدات والنقل"، مشيرا إلى أننا نوجه رسالة طمأنة لكافة شركات المقاولات بالاستمرار في المشروعات وخاصة أنه يتم العمل بقطاع النقل بمشروعات تبلغ 60 مليار جنيه والدولة حريصة على استمرار كافة المشروعات. 

وخلال الجولة، تفقد الوزير قطاعات المشروع المختلفة، مؤكدًا ضرورة الانتهاء من المشروع وفق الجدول الزمني.

وأشار إلى الانتهاء من كافة الأعمال الصناعية بالمشروع وعددها 62 عملا صناعيا (38 كوبري و24 نفقا) خلال 20 يوما، مؤكدًا أن أعمال التشطيبات بدأت بالتوازي مع الانتهاء من الأعمال الصناعية.

والتقى وزير النقل بالعاملين بالمشروع والذين كان أغلبهم من الشباب وثمن الوزير جهدهم الكبير في تنفيذ هذا العمل القومي الهام.

 وطريق شبرا بنها الحر يبلغ طوله 40 كم ويدخل ضمن المشروع القومي للطرق ويشمل 62 عملا صناعيا وسيساهم في تخفيف الضغط المروري على طريق "القاهرة - الإسكندرية" الزراعي الذي يمر عليه ما يزيد عن 140 ألف سيارة في اليوم، وخلق محور جديد يربط مباشرة بين الطريق الدائرى والطريق الدائرى الإقليمى دون الدخول إلى الكتل السكنية المزدحمة.