السبت 1 يونيو 2024

محافظ الأقصر: المشروعات الصغيرة والمتوسطة ركيزة أساسية لتحقيق التنمية المستدامة

محافظ الأقصر

محافظات13-3-2022 | 13:15

دار الهلال

أكد محافظ الأقصر المستشار مصطفى محمد أهمية دور المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في تحقيق التنمية المستدامة وفق استراتيجية مصر 2030.

وقال محافظ الأقصر -خلال كلمته في مؤتمر مستقبل المشروعات الصغيرة والمتوسطة رؤية 2030 الذي ينظمه اتحاد المصارف العربية بمدينة الأقصر، تحت رعاية البنك المركزي- إن قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة يمثل ركيزة أساسية لدعم النمو الاقتصادي وهو ما جعل الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بهذا القطاع في السنوات الأخيرة بداية من إطلاق البنك المركزي في 2016 لمبادرة لدعم القطاع بفائدة 5 في المائة، تلاها إنشاء جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة لدعم ورعاية الشباب ومشروعاتهم وأفكارهم وتحويلها إلى مشروعات فعلية فضلا عن إيجاد منصة لتسويق منتجاتهم محليا وعالميا.

وأضاف أن إطلاق مبادرة حياة كريمة وهي المبادرة الأعظم في تاريخ مصر يأتي انعكاسا للاهتمام الكبير من الرئيس عبد الفتاح السيسي باستكمال التنمية في كافة ربوع مصر وهي المبادرة التي تستهدف خلق بنية تحتية لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر وتحقيق الشمول المالي.

وأكد محافظ الأقصر أهمية تضافر كافة الجهود لتحقيق التنمية المنشودة وتعظيم العوائد من تلك المشروعات لتحقيق مستقبل افضل للأجيال القادمة.