الخميس 23 مايو 2024

محافظ الدقهلية: التعديات على أراضى الدولة إهدار للثروة القومية

الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية

محافظات13-3-2022 | 22:33

دار الهلال

أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أن التعديات على الأراضى الزراعية وأراضى الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة، مشيرا إلى تضافر جهود كافة أجهزة المحافظة لإيقاف هذه المخالفات وتلك التعديات وذلك حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين من خلال تطبيق القانون بكل الحزم والحسم.

وقال المحافظ - في بيان اليوم /الأحد/ - إن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأى محاولات للشروع فى التعدى على الأراضى الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة، مشددا على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى وبكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.
واطلع المحافظ على تقارير جهود رئاسة الوحدات المحلية لمراكز طلخا والمطرية ودكرنس شربين بشأن التصدي الفوري لأعمال البناء المخالف وكافة أشكال التعديات على أراضي الدولة.

ونقل البيان عن محمد أمين رئيس مركز ومدينة طلخا أنه تم متابعة تنفيذ إزالة لتعد على الأرض الزراعية بكفر الاصالى التابع للوحدة المحلية بدميره على مساحة 500 متر مربع تقريبا، كما تم متابعة تنفيذ إزالة فورية لبناء مخالف بدون ترخيص على مساحة 160 مترا مربعا بحوض أبو العز بمدينة طلخا، وتم على الفور اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وفي مركز ومدينة المطرية، قال محمد حمص رئيس المركز إنه تم متابعة إزالة حالة تعد بالبناء المخالف خارج الحيز العمراني بعمل أعمدة خرسانية تمهيدا لبناء الدور الثاني العلوي بقرية العصافرة حيث تمت الإزالة كليا، وتم مصادرة مواد البناء والقبض على المخالف بمعرفه قوات مركز شرطة المطرية.

كما تم متابعة إزالة كشك على أملاك هندسة صرف شمال المنزلة على مصرف الطويل البحرى على مساحه 20 مترا، وتمت الإزالة كلية حتى سطح الأرض وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات. 
وفي مركز ومدينة دكرنس، قال السيد عبد السلام، رئيس المركز، إنه تم متابعة تنفيذ إزالة حالة تطوير تصالح ببناء سور بالبلوك الأبيض والمونة الاسمنتية بطول عشرة أمتار وارتفاع مترين، وذلك بعمل دورة مياة بقرية العزازنة وتمت الإزالة نهائيا للمخالفة، كما تم متابعة تنفيذ فك شدة خشبية بغرض صب سقف دور علوي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإحالتهم للنيابة.

وفي مركز ومدينة شربين، قال المحاسب طارق شكري، رئيس المركز، إنه بالتعاون مع الزراعة تم تنفيذ حملة إزالة تشوينات على الأرض الزراعية بقرية أبو زاهر، حيث تم التصدي لحالات البناء العشوائي، وفقد تم إزالة عدد 2 بناء من البلوك الأبيض، كما تم إزالة بناء من البلوك الأبيض بقرية كفر الحاج شربيني على مساحة 80 مترا بدون ترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

 

إدارة التوعية بالدقهلية تنظم يوما بيئيا بمدرسة "الأمل للصم والبكم"

و نظمت إدارة التوعية بمحافظة الدقهلية يوما بيئيا بمدرسة "الأمل للصم والبكم"، بالتعاون مع حي غرب المنصورة، وتحت إشراف المهندس عبده محمدين مدير عام إدارة البيئة والمخلفات الصلبة بالمحافظة. 

وصرحت الدكتورة فاتن السيد مدير إدارة التوعية بالمحافظة، اليوم /الأحد/، "إن اليوم البيئي يأتي تنفيذا لتكليفات المحافظ الدكتور أيمن مختار"، موضحة أنه اشتمل على ندوة توعية بيئية تناولت شرح مبسط للطلاب مترجما بلغة الإشارة عن البيئة وتعريفها وأهم مصادر تلوث كل من التربة والهواء والماء، وكيفية الحفاظ على البيئة بتعديل السلوكيات الخاطئة، والتعريف بالجهود التي تبذلها الدولة للحفاظ على البيئة وتحقيق التنمية المستدامة.

ونوهت بأن تجربة اليوم البيئي الأول شهدت تفاعلا ومشاركة إيجابية من طلاب وطالبات مدرسة "الأمل للصم والبكم"، وذلك كبداية لسلسلة ندوات وأيام بيئية لمدارس ذوي القدرات الخاصة بنطاق المحافظة بالتعاون والتنسيق مع كافة الجهات المختصة.