الخميس 16 مايو 2024

«الإعلام السياحي والسوشيال ميديا» ضمن جلسات ملتقى «القيادات الشبابية»

جانب من الجلسات الحورية

ملاعب الهلال14-3-2022 | 15:47

لطفي السقعان

  شهد اليوم الإثنين، جلسة بعنوان «الإعلام السياحي والسوشيال ميديا»، ضمن فعاليات الملتقى الأول للقيادات الشبابية الإعلامية، والذي تنفذه وزارة الشباب والرياضة ممثلة في الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني والإدارة العامة للعلاقات العامة والإعلام، خلال الفترة من 13 إلى 16 مارس الجاري، بمشاركة شباب وطلاب كليات وأقسام الإعلام من مختلف الجامعات المصرية، بواقع 160 مشارك، يمثلون 36 كلية وقسم إعلام على مستوى محافظات الجمهورية، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأكدت الدكتورة سها بهجت المتحدث باسم وزارة السياحة والآثار، أن الإعلام هو دراسة وعلم يجب الاهتمام به لتنمية المجتمع المصري من خلال الوسائل الإعلامية الوطنية، ودعم مساعي الدولة المصرية نحو التنمية المستدامة.

وأضافت أن وزارة السياحة والآثار بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية، تشهد تركيزًا إعلاميًا كبيرًا، نتيجة الأنشطة المتعددة والمتتالية التي تقوم بها الحكومة بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وطالبت بضرورة وجود أقسام للإعلام والترويج السياحي داخل كليات الإعلام في الجامعات المصرية؛ لجعله تخصص يدرس، وبالتالي نحقق الطفرة المهنية وفقًا للمعايير الدولية الخاصة بصناعة الإعلام. 

استمعت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار، إلى آراء الشباب المشاركين في الملتقى الأول للقيادات الشبابية الإعلامية، والمبادرات والرؤى الخاصة بصناعة الإعلام السياحي والأثري. 

كما أشادت بالملتقى الأول للقيادات الشبابية الإعلامية، وفكرته المثمرة المرتبطة بخلق كوادر شبابية إعلامية من مختلف الجامعات والمتخصصين والدراسيين الإعلام والاتصال؛ ليكونوا نواة لعمل إعلامي شبابي وطنى هادف لخدمة الوطن والمواطنين.

اختتمت فعاليات الجلسة بعرض فيلم كرتون يحكي ويروي أبرز الأماكن السياحية المصرية والأثرية، وسبل التعامل مع السائحين إلى مصر وأماكنها الخلابة. 

يذكر أن محاور الملتقى تضمن العديد من الجلسات الحوارية والنقاشية والورش التدريبية والتأهيلية ومنها الإعلام الرياضي، ونبذ العنف والتعصب بالملاعب، وتوسيع قاعدة الممارسة الرياضية والإعلام المصري، وتحديات المرأة والطفل والسو شيال ميديا والإعلام السياحي، والإعلام المحلي والوطني في عهد الجمهورية الجديدة.