الخميس 9 مايو 2024

محافظ أسوان يسلم 24 جهازا كهربائيا لـ 11 عروسة و 26 مقعدا متحركا لذوي الاحتياجات الخاصة

محافظ أسوان أشرف عطية

محافظات14-3-2022 | 16:22

دار الهلال

 سلم محافظ أسوان أشرف عطية، اليوم ، 24 جهازا كهربائيا ما بين ( ثلاجة – بوتاجاز – غسالة ) لـ 11 عروسة من الأسر الأكثر احتياجاً والأيتام وغير القادرين تحت مظلة مبادرة " الناس لبعضهم " لتلبية المطالب الجماهيرية، كما سلم 26 مقعدا متحركا للمرضى وذوي الاحتياجات الخاصة لمساعدتهم على الإندماج في المجتمع بتسهيل انتقالهم.

شهد الاحتفالية التي أقيمت بهذه المناسبة نائب محافظ أسوان الدكتورة غادة أبو زيد، والمنسق العام للمبادرة الدكتور عز الصادق، إلى جانب أسر العرائس، كما سلم المحافظ 5 مراتب طبية للحالات المصابة بمرض الشلل الرباعي والعاجزين عن الحركة ، فضلاً عن 30 كرتونة غذائية بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك.

وأكد المحافظ أن مبادرة " الناس لبعضهم " التي تم إطلاقها من رحم تداعيات أزمة كورونا أصبحت من أهم المبادرات المجتمعية في الوقت الحالي، لاسيما أنها تعتبر بمثابة حلقة وصل بين الجهود الأهلية والحكومية في رفع المعاناة عن كاهل الأسر والمواطنين الأكثر احتياجاً والعمل على دعمهم في مواجهة متطلبات الحياة المعيشية. 

وأشار إلى أن المبادرة تمثل أيضاً نموذجاً إيجابياً للتكاتف والتلاحم المجتمعي كما أنها تعمل من خلال فريق عمل متكامل ومتواصل مع الجمعيات الأهلية والجهات الخدمية المختلفة ورجال الأعمال والمستثمرين علاوة على أن لها مزايا متنوعة بتوافر الإمكانيات المتواكبة مع تلبية المطالب الجماهيرية للمواطنين بعيداً عن الإجراءات الروتينية أو أي معوقات إدارية.

وفي سياق آخر، أعلن المحافظ أنه لأول مرة سيتم إقامة أكبر معرض " أهلاً رمضان "بمنطقة خان أسوان يضم عدد من الأجنحة لعرض كافة السلع التي تلبي احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة بالتعاون مع الغرفة التجارية مع تنظيم عروض فنية وثقافية وخدمات ترفيهية وغيرها. 

ووجه مسئولي الشركة المصرية لتجارة الجملة بضرورة زيادة ساعات العمل وضخ كميات أكبر من السلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية بأسعار مخفضة داخل 33 فرعا بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وخاصة سلع اللحوم والدواجن والبيض والسكر والأرز والدقيق، بالإضافة إلى منتجات ياميش رمضان.

وأشار إلى أن ذلك يتوازى مع قيام الشركة المصرية أيضاً بدفع سيارات متنقلة محملة بالسلع والمواد الغذائية للقرى البعيدة والمناطق النائية وذلك من أجل وصول كافة السلع والمواد الغذائية للمواطنين، فضلاً عن دعم وتفعيل مبادرات الوزارات والهيئات الوطنية والمجتمع المدنى بتقديم السلع بجودة جيدة وبأسعار مناسبة.

كما قاد محافظ أسوان حملة تموينية على عدد من الأسواق والمجمعات الغذائية والمحلات وذلك للاطمئنان على توافر السلع الأساسية وضبط أسعار السلع والمواد الغذائية، والقضاء على ظاهرة جشع بعض التجار برفع الأسعار.

وأصدرالمحافظ قرارات بإغلاق عدد أخر من المحلات لمدة شهر لتكرار عدم إعلان أصحابها عن قوائم الأسعار مع تحرير محاضر بيئة لأي محل يلقى بمخلفاته خارج الصناديق المخصصة لها.

Dr.Radwa
Egypt Air