الجمعة 3 مايو 2024

محافظ بني سويف يطمئن على توافر الأرصدة والمخزون من السلع الاستراتيجية

محافظ بني سويف

محافظات14-3-2022 | 18:37

دار الهلال

 تفقد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، اليوم ، فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة بالمحافظة لمتابعة موقف السلع ومستوى الخدمات التموينية المقدمة للمواطنين، ضمن خطة استعدادات المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالعمل على تحسين مستوى الخدمات الحيوية والجماهيرية في كافة القطاعات، خاصة في قطاع التموين والسلع الأساسية التى يحتاج إليها المواطن بشكل دائم ويومي. 

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم - أن المحافظ تفقد مخازن الشركة للاطمئنان على توافر الأرصدة والمخزون من السلع والموقف الحالي من الكميات المنصرفة والوادرة ونسب صرف المقررات التموينية، فضلاً عن الوقوف على حجم الإقبال من المواطنين على المعروض من السلع. 

ووجه المحافظ وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية ببني سويف المهندس وصفى عبدالله بإعداد خريطة للتوسع فى إقامة منافذ بيع ثابتة ومتحركة في القرى والمدن، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، مشيراً إلى أنه تم التنسيق للدفع بسيارات متنقلة بجانب المنافذ الثابتة التابعة للتموين والجهاز ضمن خطة المحافظة لتوفير مزيد من المنافذ الثابتة والمتحركة لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الغذائية وبأسعار مناسبة، فضلاً عن الترتيبات الجارية بالتنسيق مع الغرفة التجارية والتموين للتوسع في إقامة منافذ البيع لتصل إلى كل القرى على أن تكون الأولوية للقرى الأكثر احتياجا.

وأشار إلى أنه تم تخصيص خطوط ساخنة على مستوى الديوان العام والوحدات المحلية بجانب أرقام التموين وجهاز حماية المستهلك لتلقى شكاوى المواطنين في هذا الجانب.

وفي سياق آخر، تفقد وكيل وزارة التربية والتعليم ببني سويف محمد عبدالتواب، مدرسة الشهيد عماد الدين محروس الابتدائية " الحرية سابقاً " بناء على تعليمات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وتنفيذا لتوجيهات المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، بتكثيف المتابعة على المدارس للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية وانضباط العاملين بالمدرسة.

وذكرت المديرية - في بيان - وكيل الوزارة توجه بعد ذلك إلى مدرسة التوفيق لافتتاح معرض الصحافة والتربية الفنية ورياض الأطفال، مشيدا بالأعمال المعروضة والأعمال الصحفية المتنوعة والتي تناولت موضوعات هادفه تفيد الطلاب في دراستهم.

وأوضح أهمية الأنشطة التربوية سواء فنية أو صحافة أو غيرها من الأنشطة التي ترسخ داخل الطلاب القيم الروحية والوطنية، مؤكداً تقديم كافة أوجه الدعم للأنشطة الطلابية التي تعمل على زيادة الوعي وتشجيع الطلاب على التفوق.

Dr.Randa
Dr.Radwa