الأحد 26 مايو 2024

منظمة "خريجي الأزهر" بمطروح تشارك في حملة توعية عن سلوكيات الأطفال

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر

محافظات14-3-2022 | 19:46

دار الهلال

أعلن فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمطروح مشاركته في حملة (سلوكنا مسئوليتنا) والتي أطلقتها وزارة النقل؛ للتوعية بمخاطر ظاهرة رشق الأطفال للقطارات بالحجارة.

وأكد رئيس مجلس إدارة المنظمة عبد العظيم سالم - في بيان اليوم - أن تلك الظاهرة سلوك خاطئ وعادة مرفوضة وينتج عنها إصابات وحالات وفاة وتلفيات في أصول مملوكة للدولة، فضلًا عن تعطيل حركة مسير القطارات يستتبعها بالضرورة تعطيل لمصالح الراكب. 

وقال إن الهدف من المشاركة في تلك الحملة هو نشر ثقافة الحفاظ على الممتلكات العامة بين الأطفال والشباب منذ الصغر وتأصيل مفهوم الحفاظ على الممتلكات العامة لدى جميع أفراد المجتمع، والعمل على تقوية الوازع الديني لدى الأفراد؛ لمنع العبث أو التخريب، حيث أن الاعتداء على الممتلكات العامة هو من الأمور المحرمة في الدين الإسلامي بل مختلف الأديان السماوية ويكون إفساد الممتلكات العامة جريمة يعاقب عليها.

وفي سياق آخر، نظمت كلية السياحة والفنادق جامعة مطروح، ندوة توعوية بعنوان (اختلاف الأديان وحب الأوطان) تحت رعاية الدكتور مصطفى النجار رئيس الجامعة وبالتعاون مع الأزهر الشريف.

وأوضحت الجامعة - في بيان اليوم - أن الندوة تناولت التعريف بمفهوم المواطنة وأن الجميع شركاء في الوطن متساوون بالحقوق والواجبات، كما تم التأكيد على ضرورة نبذ العنف بكافة أشكاله وألوانه وأن تكون المواطنة هو الميزان الأساسي الذي توزن به الأمور وتاريخ مصر العظيم والتجربة الفريدة في الوحدة الوطنية مع الاستشهاد بالعديد من المواقف والأحداث التاريخية القديمة والحديثة.