الخميس 26 سبتمبر 2024

اليوم.. انطلاق معارض «أهلا رمضان» في المحافظات بتخفيضات 30%

وزير التموين

اقتصاد15-3-2022 | 10:01

أنديانا خالد

تنطلق معارض «أهلًا رمضان»، اليوم الثلاثاء، بالمحافظات المختلفة، بتخفيضات تتراوح ما بين 15% إلى 30%، حيث يقوم وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، بافتتاح المعرض بمحافظة الغربية.

ويعد انطلاق معارض «أهلًا رمضان» في مرحلة مبكرة عن الموعد المحدد لها، وذلك بعدما قام بعض التجار برفع أسعار السلع الغذائية، لذا قرر رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، بتقديم موعد بدء المعارض بالمحافطات؛ بهدف توفير مختلف السلع الغذائية بأسعار مخفضة.

ويشارك في هذه المعارض كبرى الشركات المنتجة للسلع الغذائية بتخفيضات كبيرة، بجانب تخصيص أجنحة بفروع السلاسل التجارية الكبرى والشركات الحكومية، ومنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع مشروع «جمعيتي»؛ لطرح المنتجات بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30% خاصة السلع الغذائية ومنتجات رمضان «الياميش»، وكذلك اللحوم والدواجن والسلع الأساسية مثل الزيت والأرز والسكر، وغيرها من السلع الأخرى.

كما أن هناك تنسيق ما بين اتحاد الغرف التجارية ووزارة التموين بإقامة الشوارد في المحافظات، بالإضافة إلى توفير أكثر من 1000 سيارة متنقلة تدخل القرى والنجوع وتصل إلى أكبر شريحة من المواطنين، حيث من المقرر أن تستمر هذه المنافذ طوال شهر رمضان.