الخميس 16 مايو 2024

خليفة سناء يونس.. أبرز المعلومات عن رحمة أحمد بعد طرح برومو «الكبير»

رحمة احمد

فن15-3-2022 | 13:54

منار بسطاوي

احتلت الفنانة رحمة أحمد، مكانة في مؤشرات البحث بـ«جوجل»، وذلك بعد طرح الإعلان الترويجي لمسلسل «الكبير أوي 6»، والتي تجسد به دور زوجة «الكبير» بدلًا من «هدية»، وهي ابنة عمه أيضًا.

وبعدها بدأ الجمهور في البحث عن معلومات عن رحمة أحمد، وهو ما سنستعرضه في السطور التالية.

ولدت رحمة أحمد عام 1994، والتحقت بكلية العلوم بجامعة حلوان، وبعدها انضمت رحمة أحمد للفرق المسرحية بالجامعة، ومن ثم حصلت على ورشة نقابة المهن التمثيلية، ودرست بمعهد الفنون المسرحية، وتزوجت عام 2020 من الكاتب أحمد منصور.

وانخرطت رحمة حسن بالمجال الفني من خلال انضمامها لمسرح الجامعة، ومن ثم مسرح القطاع الخاص، ويأتي آخر أعمالها به من خلال مسرحية «ديجافو»، والتي تم عرضها عام 2020 على مسرح «الهناجر» بدار الأوبرا المصري.

وحصدت الفنانة رحمة أحمد جائزة أفضل ممثلة بجامعة حلوان، وذلك بعرضها «اقتربت النهاية»، والذي أخرجه صلاح الدالي، وقدمت بعدها عدد من الأعمال المسرحية التي حققت بها نجاحًا كبيرًا، منها «الخلطة السحرية للسعادة»، «عفريت مراتي».

اكتشفها الفنان أشرف عبد الباقي من خلال مسرح مصر، وبعدها انضمت للعمل بورشة خالد جلال.

وتعاونت الفنانة رحمة أحمد مع الفنان أحمد أمين في برنامج «أمين وشركائه»، وشاركت في الموسمين الأول، والثاني.

وشاركت أيضًا في بدايتها بأداء صوتي لمجموعة من أعمال قصصية للمكفوفين، وذلك بالتعاون مع الشؤون الاجتماعية.

وجاءت أول إطلالتها بالتليفزيون من خلال مشاركتها في برنامج «ثلاثي ضوضاء الحياة»، والذي تم عرضه منذ ما يزيد عن خمس سنوات، ورشحها له مؤلف البرنامج، وأشاد بها الكثير.

وعلى جانب آخر، حصلت أيضًا على جائزة أفضل ممثلة عن فيلم «الظل»، وذلك من مهرجان يوسف شاهين.

ونظرًا لأدائها الكوميدي، شبهها البعض بالفنانة سناء يونس، من حيث أدائها المتميز، وجاء آخر أدوارها من خلال دور «مريم» في مسلسل «زي القمر».

وأشاد العديد بدورها في مسلسل «قصر النيل»، والذي تم عرضه في رمضان 2021، وجسدت به دور «صفية»، وهي والدة الفنانة دينا الشربيني.