الأربعاء 26 يونيو 2024

بعضها يمثل لأول مرة وجوه شابة لمعت في درا ما رمضان

7-7-2017 | 23:00

أعد الملف -حاتم جمال

شارك فية – شيماء محمود  – محمد نبيل  – عمرو محى الدين  -يحيى مجدى

أفرخت دراما رمضان هذا العام عشرات من المواهب الشابة لتجدد دماء الوسط الفني بمواهب قادمة على الطريق

فقد شهد هذا العام ظهور عدد كبير من نجوم بكره في كل الأعمال الدرامية و ربما لم تخل أي حلقة من حلقات المسلسلات من شاب واعد على الطريق يحاول التمسك بالفرصة التى اتيحت له

" الكواكب " رصدت أبرز هذه الوجوه لإلقاء الضوء عليهم و على تجربتهم …

نور شريف "صافينار" كلمة السر في عملي بالفن

ظهرت في دور سكرتيرة لعزت أبو عوف في مسلسل "اللهم إني صائم" حيث تميزت فيه بشدة لتلفت الأنظار ويتساءل عنها الجمهور، تقول نور شريف: من صغري وأنا متابعة جيدة "لعائلة ونيس" وقد أحببت التمثيل بسبب هذا العمل الذي كنت أشاهد فيه علاقة الأولاد بالأب والأم، وتعلمت منه الكثير ليصبح الفن بالنسبة لي هواية ورسالة، فبدأت أذهب الي المكاتب لعلي أجد دورا يناسبني، وكانت ردودهم علي أني مازلت صغيرة، ثم ظهرت ضمن جمهور برنامج " وائل علاء " في البداية كنت غير راضية عن تواجدي في برنامج لمجرد التصفيق خلف الكاميرا ولكن سبحان الله فجأة وبدون مقدمات وجدت الفنان "وائل علاء "يطلب مني أكون معه في الورشة التي يديرها.

ثم تعرفت علي المخرج "عبدالعزيز حشاد" الذي عملت معه في مسلسل "هي ودافنشي" مع النجمة الكبيرة "ليلي علوي" وكنت أجسد فيه دور محامية تساعد ليلي في الحصول علي ورق هام في إحدي القضايا التي كانت تترافع فيها.

ثم بعدها دخلت في فيلم "30 يوم في العز "مع الحاج " أحمد السبكي " وكانت السبب في عملي معه الراقصة " صافينار" لاني كنت قد عملت في مسلسل "أبو البنات" كمساعدة مخرج وكنت في معظم الوقت معها من أجل مساعدتها لأن لغتها العربية كانت ضعيفة، وعندما عرض عليها فيلم "30 يوم في العز"رشحتني للمنتج ، ثم ترشحت في مسلسل " اللهم اني صايم " وأديت دوري فيه على أكمل وجه.

نيفان صابر: أنا اللي خطفت بنت «ظل الرئيس»

نجم ساطع .. هو الترجمة التركية لاسم نيفان صابر التي ظهرت هذا العام في أكثر من عمل درامي وتوجت أعمالها بشخصية «صفاء» في مسلسل «ظل الرئيس» مع النجم ياسر جلال.

نيفان أكدت أن بدايتها الحقيقية مسلسل «أزمة سكر» وقالت إني رشحت من قبل النجم تامر حسني للمخرج الكبير «أحمد البدري وكان من المفترض أن أشارك في فيلم «نور عيني» لكن حالت الظروف دون المشاركة لكن تامر عوض ليّ العمل بمشاركتي في مسلسل «آدم» وفي المسلسل تعرفت علي المخرج محمد سامي الذي رشحني لمسلسل «سبق الإصرار» ومنه رشحتني الشركة المنتجة في «فض اشتباك» مع أحد نور ثم قدمت العام التالي له «زواج بالإكراه» و«الكيف» مع باسم سمرة والمخرج محمد النقلي وهذا العام شاركت في الأب الروحي وظل الرئيس.

وأضافت قائلة عن المسلسل..

العمل في البداية كان اسمه «لعبة الصمت» وتغير اسمه إلي «ظل الرئيس» وجسدت دور صفاء زوجة ربيع الحرامى الذي تاب وأجبره رجل مسئول في الدولة علي العودة للسرقة.

نيفان تبدأ خلال أيام تصوير مسلسل «الحب الحرام» بعد أن تغير اسمه من «بيت السوابق» وهو مسلسل 60 حلقة ويدور في قالب اجتماعي كوميدي.

أحمد عبدالله:

أتمنى أن أخرج من "بالطو" الدكتور؟!

طبيب متخصص في التغذية والسمنة والتجميل عاش خارج مصر لمدة 7 سنوات وعاد إليها عام 2014 ليقتحم مجال العمل الفني حيث يقول: كانت لي تجاربي الخاصة علي مسرح الجامعة ، وبعد عودتي من الخارج قررت أن أفعل الشيء الذي أحبه فقدمت برنامج "طبيب الحياة" علي إحدى القنوات الفضائية، ومازلت أحتفظ بحلم أتمنى أن أحققه في يوم من الأيام وهو أن أقدم برنامجا مثل the doctor"" وهو برنامج طبي أيضا لكنه يجذب المشاهدين حول العالم لأن به جزءاً تمثيليا، وأثناء تقديمي لبرنامج "طبيب الحياة" عرض علي السينارست أحمد عبدالفتاح المشاركة في مسلسل "أبو البنات" وكان دوري به لطيفا فقد لعبت شخصية طبيب نفسي عالج ابنته من صدمة زواجه بالراقصة "صافينار"،إلى أن شرفت بالوقوف أمام الزعيم عادل إمام في ثاني أعمالي الدرامية في مسلسل " مأمون وشركاه" ، ليتم ترشيحي مرة أخرى في دور "رفيق الرايق" في مسلسل "اللهم إني صايم" وهو طبيب يسكن في منطقة شعبية ولا يملك قوت يومه.

ثم تم ترشيحي من قبل المخرج رامي إمام للوقوف أمام الزعيم للمرة الثانية علي التوالي في "عفاريت عدلي علام" وكنت أجسد شخصية الدكتور عمران طبيب مستشفي الأمراض العقلية الذي كان يعالج الزعيم من الجنون بعد أن رماه به خصومه ليتخلصوا منه، مما جعلني أتخوف أن يتم حصري في دور الطبيب طوال الوقت ، ولكن عبد الفتاح في مسلسل "اللهم إني صايم" ساعدني في الخروج بعيدا عن الدور النمطي للدكتور عبر شخصية "الدكتور رفيق" التي كانت ذات طبيعة خاصة، ومازلت اتمني ان اقوم بأدوار مختلفة عن الطبيب مثل النصاب والحرامي ورجل الأعمال و المدرس والمحامي فالفنان الحقيقي يتمني أن يلعب كافة الأدوار .

هايدي مشيل:

أحمد مكى أعطانى الفرصة الحقيقية

أحد الوجوه الشابة التي تألقت في الموسم الرمضاني عبر مسلسل "خلصانة بشياكة" واستطاعت أن تفرض موهبتها علي أبطال العمل تقول هايدي: بدأت في التمثيل عندما كنت صغيرة قبل التحاقي بالتعليم؛ حيث كان أبي يعمل ممثلا ومخرجا للمسارح في المنصورة، كما كانت أمي تعمل بنفس المهنة بقصور الثقافة أيضا، حصلت على ليسنانس آداب علم نفس من جامعة بيروت العربية، ثم تواصلت مع المخرجين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي وأبرزها (فيس بوك ) لأواجه معارضة عائلية شديدة تمنعني من التمثيل خارج محافظتي، وكان من أبرز من تواصلت معهم المخرج الكبيرسامح عبد العزيز وذهبت للقاهرة لمقابلته ليمتدح موهبتي، ويوصيني بمزيد من التدريب ، بعد ذلك شاهدني الأستاذ خالد جلال في ورشة مركز الإبداع وبعد أن نجحت بالاختيارات وتوفي والدي فلم أستطع أن أكمل، لتمر الأيام وأمثل مشهدا صغيرا مع الفنانة ليلى علوي في مسلسل "مجنون ليلي" عام 2007، لتتوالى بعد ذلك الأدوار، إلى أن تم ترشيحي في"خلصانة بشياكة" 2017 عن طريق المخرج المنفذ محمود سليم، وكنت سعيدة جدا لأني أحب جدا النجم أحمد مكي وبالتأكيد شيكو وكافة النجوم وفي نفس التوقيت تم ترشيحي لدور كبير في مسلسل "اللهم إني صائم" عن طريق الدكتور فريد النقراشي وقبل التعاقد والتمثيل اكتشفت أنني لست في العمل لأسباب لم أعلمها؟ ولم أحزن لأنني أعلم أن كل شيء قسمة ونصيب، وفضلت التركيز في مسلسل "خلصانه بشياكة" ليأتي دوري متميزا وأتلقى عنه الكثير من الإشادات عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو من خلال الجمهور المباشر.

مروة عيد:

الحرباية التي ظهرت في اللا لا لاند..!!

مروة عيد .. لفتت الأنظار إليها بشدة منذ أول مشاهدها في مسلسل «أزمة سكر» ومنه قدمت العديد من الأدوار الصغيرة والمؤثرة في مسلسلات «حكايات وبنعيشها والكبير أوي» الجزء الأول وست كوم «فيس أبوك» وفي السينما قدمت عدة مشاهد في فيلم «إكس لارج» مع أحمد حلمي وفيلم «شد أجزاء» مع محمد رمضان.. مروة عرض لها هذا العام مسلسلا «في اللا لا لاند» و«الحرباية».

وقد أكدت مروة أن البداية الأولي ظهرت مع فرقة «العطر» والتي قدمت العديد من الأعمال المسرحية وجابت ربوع مصر وشارك فيها فنانون كُثر أصبحوا نجوماً الآن منهم محمد ممدوح «تايسون» ومن هذه العروض دخلت المعهد لأصقل الموهبة بالدراسة وتخرجت فيه عام 2013 وفي أثناء دراستي بالمعهد قدمت هذه الأعمال.

وأضافت: أعتبر هذا العام بداية انطلاقة حقيقية لي وخاصة في مسلسل «في اللا لا لاند» مع دنيا سمير غانم والنجم الكبير سمير غانم ومحمد ثروت وغيرهم.

ولا أنكر أني كنت سعيدة جداً بكواليس هذا المسلسل وخاصة التعاون مع دنيا التي تتعامل مع الجميع بمنتهي التواضع وتساعد الكل في اللوكيشن ونفس الأمر ينطبق علي والدها النجم سمير غانم الذي يضيف للاستديو جواً من البهجة والسعادة.

في مسلسل «الحرباية» جسدت دور مديرة شركة مراد بيه «آخر أزواج هيفاء» وهي إنسانة شريرة تدخل في علاقة عاطفية مع عمر واكد لكنها تكتشف زيف مشاعره فتنهار وتقرر الانتقام منه، ولا أخفيك حجم سعادتي بالعمل مع هيفاء وهبي وعمرو واكد في عمل واحد فهيفاء كانت مع كل مشهد لي تقول «الكاميرا يليق لك» وهي إنسانة لطيفة جداً، أما عمرو واكد الفنان العالمي الذي قام ببطولة فيلم «لوسي» كان حلماً أن أقف أمامه وليس أن يكتب الدور علي أنني أحبه وهو يهجرني لكني استمتعت بالعمل معه وتعلمت منه الكثير ويكفيني فخراً إشادته بي بعد كل مشهد.

مغربي: دوري في "اللهم إني صائم" صدفة سعيدة

لفتت شخصيته في مسلسل "اللهم إني صائم" الأنظار إليه ونال عنها إشادات متعددة، يقول محمد مغربي : تخرجت فى كلية الإعلام، دفعة 2006 ومثلت على مسرح الهناجر وساقية الصاوي وحصلت علي جائزة أفضل ممثل في القاهرة من الفنانين "علاء مرسي وهشام جمعة وماهر سليم " في عرض " كوكب مصر" مع نجم العرض "علاء مرسي"، ثم مررت بمراحل متعددة نتيجة لعدم وجود فرص في المجال الذي أحببته؛ إلى أن تم ترشيحي لمسلسل "السلطان والشاه" باللغة العربية لتمكني منها؛ لأنني كنت أشتغل مسرحا بكثرة، وأديت الدور على أكمل وجه؛ ليعرض علي بعدها الأستاذ " عبد القادر الأطرش " دورا في "قضاة عظماء " وبعدها تم ترشيحي من قبل مخرج مساعد لدور في فيلم " صابر جوجل " ورشحت أيضا من الأستاذ سيف يوسف في " الكبريت الأحمر " و " حكايات بنات " حتي تم ترشيحي لدور صغير في مسلسل " اللهم إني صائم " ومن حسن حظي أن تغيب أحد الممثلين؛ ليرشحني الأستاذ " أكرم فريد " في دوره، وقد كنت سعيدا جدا لدرجة أن سعادتي ظهرت في أدائي للدور لأنني كنت أقوم بدور الشخص المتدين الذي يختم القرآن أكثر من مرة، كما أنني كنت موفقا في أداء الشخصية ليمتدحني كل الحضور بعدها بقوة، ويقول لي الفنان "مصطفي شعبان " بإعجاب "انت كويس".

رنا خليل السكرتيرة الحسناء

أكدت الفنانة الشابة رنا خليل اعتمادها على ذاتها تماما فى شق طريقها بالمشوار الفني، الذي عشقه من حكايات عم والدتها المحامى الكبير مجدى العمروسي عن الفن فكان يجلس معها ويحدثها عن الشخصيات الفنية ويشرح لها تفاصيل كثيرة فى أفلام الزمن الجميل مثل "أبى فوق الشجرة" وغيرها، ليبدأ حبها للتمثيل يزداد داخل قلبها حتى كللت هذا الحب الكبير للفن بدورها المتميز فى مسلسل " حجر جهنم" الذى حصلت من خلاله على درع تكريم في مهرجان التميز الإعلامي، وتؤكد رنا خليل أنه بعد "حجر جهنم" استطاعت أن تحقق أمنيتها بالوقوف أمام الفنانة يسرا فى مسلسل " الحساب يجمع"، بدور مختلف تماما وبعيد عن ملامحها وشخصيتها، الأمر الذى اعتبرته تحديا كبيرا بالنسبة لها، فقد جسدت شخصية هالة السكرتيرة الحسناء التي تعمل مع رجل الأعمال "شريف"، والذي يجسد دوره الفنان مراد مكرم، وهي شخصية لها دور كبير في حياة رئيسها.

أعربت رنا خليل عن سعادتها بردود فعل الجمهور عن دورها خاصة التعليق الذى قالت فيه إحدى الفتيات لها " سيبك من مديرك الشرير وتعالى اشتغلي عند والدي الذى يعمل فى مجال الدعاية والإعلان"، هذا التعليق الذى ينم عن صدق التمثيل الذى قدمته رنا خليل.

وأدانت رنا بالفضل للستايليست مي هلال التى غيرت من شكلها 180 درجة ليناسب الدور، حيث قامت بقص شعرها وتغييره وارتدت ملابس تناسب الشخصية كالقميص والجينز الضيق، وركزت على أبعاد الشخصية لتظهر فى شكل شرير، بعد أن تم إسناد الدور إليها، ورغم أنها عاشت خارج مصر فترة كبيرة وكانت لا تجيد اللغة العربية بشكل متقن إلا أن مقابلتها بالمخرج هاني خليفة منذ أعوام ونصحه لها بأن تجيد العربية حتى تستطيع التمثيل جعلها حريصة على إتقان اللغة لتبدأ مشوار فنياً ناجحاً فى دور أثنى عليه النقاد.

أشرف مهدى : حامد فى «هذا المساء» شخصية معقدة

شخصية حامد المعقدة ذات الأبعاد المتباينة.. استطاع بجدارة التعبير عن هذه الحالة الإنسانية من الوجوم والانتظار والشحن الداخلي .. لم يقم بأدائها شخص عادى فهو استاذ مساعد بكلية الفنون الجميلة بالزمالك وكلية الفنون والتصميم بجامعة فاروس بالاسكندرية..له العديد من الاعمال الشهيرة فى مجال الرسوم المتحركة..إنه الفنان أشرف مهدى

يقول مهدى عن الشخصية: كنت أحد المرشحين لدور حامد ..وبعد التصفيات حصلت على الدور ..وعلاقتي بالأستاذ تامر محسن ترجع لسنين الدراسة في كلية الفنون الجميلة.. حيث اشتركنا في فريق اتيليه المسرح سويا وقدمنا عدداً من المسرحيات معا.. كما اشتركت في مسرحية من تأليف وإخراج تامر محسن اسمها الماريونت في منتصف التسعينيات وتم عرضها على مسرح الهناجر وقد نالت الإعجاب والاهتمام من الحركة المسرحية .

وقد قام الاستاذ تامر بشرح تاريخ الشخصية للوصول لهذه الحالة وكانت تعليماته واضحة أن الشخصية لازم تمر عليها كل التداخلات النفسية التى مر بها في كل لحظة ..وكان لهذه الإرشادات اكبر الأثر في تنوع الانفعالات على وجه حامد.

وإستطرد قائلا :طبعا تلك التركيبة كان لها أثر نفسي كبير علي شخصيا لأني أنتمي لمدرسة قديمة في التقمص والتعايش مع الشخصية.

لم يكن مسلسل "هذا المساء" اول عمل للفنان أشرف مهدى ..حيث إنه شارك فى مسلسل "تحت السيطرة" من تأليف مريم نعوم وإخراج تامر محسن.. من خلال دور صغير لشخصية أحد المعتكفين بالمسجد الذي يقوم بإلقاء الدروس الدينية به.

هذا بخلاف المشاركة في تمثيل وتحريك العرائس بحلقات عالم سمسم وكذلك تمثيل وإخراج إذاعي لعدد من مسلسلات الرسوم المتحركة منها "سرحان وعرفان" و"سنوحي" و"غزوات الرسول" و"قصص القرآن" و"عصام والمصباح".

محمد طعيمة:

المخترع الوحيد في معكسر الرجال «خلصانة بشياكة»

"ابن فخدون" أو محمد طعيمة الذي حير الكل في "خلصانة بشياكة"، تخرج طعيمة فى كلية الزراعة، والتحق مؤخرًا بمعهد الفنون المسرحية، كما أن له عدة تجارب في بعض المسلسلات لكنها لم تحقق له الانتشار الكافي، كذلك قدم ما يقارب الـ 20 إعلانًا لشركات متعددة ، ولو كنت من متابعي البرنامج الكوميدي "البلاتوه" الذي يقدمه الفنان أحمد أمين، فلابد أن تكون عيناك قد وقعتا عليه لأنه كوميديان مميز، قدم عدة اسكتشات كان من أبرزها ظهوره بشخصية أشرف في إحدى الحلقات، بجانب تقديمه لبعض الاسكتشات الأخرى التي حققت انتشارا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي.

كذلك قدم إعلانا مع الفنانة نشوى مصطفى عن برنامجها (كاش تاكسي)، وفي تجربته الكوميدية الأخيرة شارك طعيمة في بطولة مسلسل «خلصانة بشياكة» مع كل من الفنان أحمد مكي وهشام ماجد وشيكو، حيث أدى شخصية خورشيد أو «ابن فخدون»، الطبيب والمخترع الوحيد في معسكر الرجال، وقبلها كان طعيمة قد أجاد في كثير من الأدوار التي أسندت إليه، وبسبب هذه الأدوار - يقول طعيمة، فوجئت في أحد الأيام بأحد مساعدي المخرج هشام فتحي مخرج العمل، يطلب مني مقابلته فى موقع التصوير وبعدها اتصلت بي شركة الإنتاج وذهبت لتوقيع العقد، ووقتها تفاجأت بوجود مكي وشيكو وتناولنا الطعام سويًا، وتعرفت عليهم أكثر.

محمود حجازى .. مفاجأة "كفر دلهاب"

فرض الفنان الشاب محمود حجازى نفسه على قوائم أفضل الوجوه الشابة خلال موسم دراما رمضان ، وقدم نفسه فى أكثر من شخصية مميزة لفت خلالها الأنظار إلى موهبته التى تمتزج بثقته الكبيرة فى نفسه والتى اكتسبها عن طريق وقوفه على خشبة المسرح سواء من خلال مسرحية "السلطان الحائر" أو تقديمه بطولة أكثر من عمل مميز، تم عرضها فى عدة دول أوروبية.

حجازي ظهر خلال مسلسل "كفر دلهاب" بشخصية "طلبة"، وبمسحة كوميدية خطف الأنظار- حيث صديق البطل الجبان والطيب، وهو الدور الأكثر تأثيرا فى الشارع هذا العام- له ربما نظرا لشعبية المسلسل وبطله يوسف الشريف التى أصبحت طاغية فى حقيقة الأمر.

الفنان الصاعد قدم أكثر من دور مميز خلال السنوات الماضية بدءاً من مسلسل "الف ليلة وليلة" و "مريم"، وصولا إلى "الطبال"، "ونوس" و "اختيار إجبارى"، لكنه اختار الظهورأيضا هذا العام من خلال دور يتخلله الكثير من الشر بمسلسل "الحصان الأسود" للمخرج أحمد خالد موسى والفنان أحمد السقا.

وفى تصريحات خاصة أكد حجازى أنه أصر هذا العام على الظهور بشخصيات مختلفة وبعيدة فى تفاصيلها تماما عن بعضها البعض، حتى يثبت أحقيته فى الإشادة التى انهالت على أدواره خلال الأعوام الأخيرة، فضلا عن كونه يمتلك الكثير ليقدمه فى عالم الفن، وأضاف : أحمد الله على ما وصلت إليه، ولكن أمامى طريق طويل لكى أسلكه نحو هدف واحد وهو تقديم شخصيات متنوعة سواء فى الدراما التلفزيونية او السينمائية.

أسماء أبو اليزيد:

تقى «هذا المساء» شبهى وشبه بنات كتير

أثارت الفنانة الشابة أسماء أبو اليزيد.. موجة من الجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي بسبب شخصية "تقى" التي جسدتها في مسلسل "هذا المساء" .. حيث أشاد العديد بأدائها وانهالت الصفحات بمشاهدها التى حملت تعليقات حول أدائها وتعبيرات وجهها ..وعينها التى حملت الكثير من الكلام والمعانى التى عبرت عن الشخصية باقتدار.

عن مشاركتها تقول: رشحنى المنتج أحمد مدحت صادق للأستاذ تامر محسن الذى أسند لى شخصية تقي بعد اختبار أداء وللحق لم يكن هناك وقت كاف لمذاكرة الشخصية حيث أننى علمت بقبولى فى الدور، قبل التصوير بأيام ..لذا أكن بالفضل لأستاذ تامر أنه شرح لى أبعاد الشخصية جيدا ..وتقول مازحة :لا شك أن "خضة" أثرت على "خضة" شخصية تقى ..

ولأن تقى بها صفات كثيرة منى ومن أى بنت مصرية ..تريد أن تحب وعندها حياء وتخاف على سمعتها ..ولم تستسلم لتهديدات الرجل الذى يبتزها..بل حاولت جاهدة بمساعدة سمير الذي يجسد شخصيته الفنان أحمد داوود التخلص من هذا الكابوس.

وأضافت :تفاجأت حقا بردود أفعال الجمهور والفنانين ..وفرحت كثيرا عندما وجدت الشخصية لاقت تعاطف الجمهور معها ومع قصتها .. التى تعتبر تحذيراً للبنات لتجنب الوقوع فى فخ الهاكر.. وواجهت بالتأكيد بعض المشاهد الصعبة منها مشهد تحرش شخصية فياض بتقى.

رغم مشاركات أسماء فى الدراما والإعلانات إلا انها تعتبر مسلسل "هذا المساء" هو بداية انطلاقتها الحقيقية ..لقيامها بشخصية ذات تفاصيل وأبعاد نفسية.

ناهد عفيفي:

«الزيبق» قدمني بشكل جديد ولأعلي سعر الأجمل

من الظهور كموديل في أغنية «بالعربي كده» لسعد الصغير إلي دراما رمضان هذا العام مشوار عاشته الفنانة ناهد عفيفي وتوجته بالمشاركة في مسلسلي «لأعلي سعر والزيبق»..

ناهد عشقت الفن منذ الصغر لكن أسرتها كانت رافضة اتجاهها للفن خاصة والدها لكنها بعد أن تزوجت وتركت الشرقية مسقط رأسها بحثاً عن الفرصة الفنية وجاءت مع كليب لسعد الصغير حيث بدأت كموديل ومنه تعرفت علي الفنانة تيسير فهمي التي اسندت لها دوراً في مسلسل «بفعل فاعل» عام 2012 ومن هذا الدور رشحت لمسلسل «البحر والعطشانة» مع المخرج وائل فهمي عبدالحميد حيث قدمت فيه 6 حلقات لكن حلم السينما كان الهاجس الخاص بي فشاركت في فيلم «جرح سطحي» لأشرف مصيلحي وعايدة رياض ونرمين ماهر وساندي ولكن رغم الانتهاء منه إلا أنه لم يعرض.. نفس ما حدث مع فيلم «زمن أبو الدهب» الذي طرح علي اليوتيوب بدلاً من دور العرض.

وفي هذه الفترة قدمت ناهد العديد من الأدوار في بعض المسلسلات فقد عملت مع ماندو العدل في مسلسل «حارة اليهود» في دور شقيقة هبة عبدالغني ومنه عملت معه مسلسل «الخروج» العام الماضي في شخصية الصحفية زينة ولكن يظل الدورالذي لن تنساه دورها في مسلسل «أفراح القبة» مع المخرج محمد ياسين.

ناهد شاركت في مسلسلى «لأعلي وسعر والزيبق»، وتجسد في مسلسل «لأعلي سعر» شخصية فتاة ليل.

أما «الزيبق» فجاء ترشيح ناهد من خلال المخرج وائل عبدالله الذي رشحها لدور عفاف الراقصة التي اعتزلت وتحاول جذب السيدات لدروس العلم الديني.

"حسيبة القرعة" الشهيرة بـ"نورين كريم"

فى واحد من أجرأ وأفضل أدوار رمضان الشبابية قدمت الفنانة نورين كريم نفسها عبر شخصية "حسيبة القرعة" ضمن أحداث مسلسل "طاقة نور" للنجم هانى سلامة والمخرج رؤوف عبد العزيز، ولفتت الأنظار من خلال تخليها عن شعرها بالكامل، حيث حلقت أغلى ما تملك أى سيدة من أجل الشخصية التى هى بعيدة تماما عن طبيعتها الشخصية، وقدمت ثنائىاً ناجحاًَ مع الفنان وليد فواز والذى جسد شخصية "شعبان".

نورين أعربت فى تصريحات خاصة عن شكرها للمخرج والذى أعطاها فرصة حقيقية لكى تظهر إمكاناتها بعدما تلطمت بين عدة أدوار لم تكن تليق بها على حد وصفها، وأن أغلب المخرجين الذين تعاملت معهم كانوا لا يبحثون داخلها عن الفنانة التى تمتلك مقومات أكثر مما قدمته من قبل.

وأضافت : عندما قررت أن أحلق شعرى بالكامل من أجل الشخصية لم أفعل ذلك طمعا فى لفت الأنظار، حيث ان إحدى الممثلات قامت بحلق شعرها العام الماضى أيضا فى مسلسل ما، ولكنها لم تلفت الأنظار قط،لأنها اعتمدت على ذلك فقط، ولكنى كنت حريصة من اليوم الأول أن أجتهد قدر المستطاع فى تقديم دور "حسيبة" خاصة وانه ملىء بالتفاصيل التى تجذب أى ممثل.

ياسر الزنكلوني:

شهادة عمر الشريف لي شهادة مروري للوسط الفني

في الوقت الذي عرف فيه الوسط الفني الفنان ياسر الزنكلوني كفنان وسيناريست ومخرج إلا أن مشاركته هذا العام في ثلاث مسلسلات «الزيبق» و«كفر دلهاب» و«هربانة منها» أعادت اكتشافه من جديد فقدم في كل عمل شخصيات مغايرة عن ما قدمه من قبل.

ياسر تحدث عن البدايات قائلاً: البداية كانت في مسرح كلية التجارة جامعة عين شمس وقدمت بها العديد من الأعمال المسرحية كممثل أو كمؤلف أو كمخرج ومن المسرح الجامعي انطلقت إلي مسارح الدولة والهواة ووقفت تقريباً علي كل المسارح خاصة الهناجر لكن تظل أول مرة أقف فيها أمام الكاميرا لها مذاق مختلف لأني وقفت أمام النجم العالمي عمر الشريف في مسلسل «حنان وحنين» وهذا العمل أعطاني جواز المرور للوسط الفني لدرجة أنه قال عني للمخرج: «ياسر ده ممثل قدير وزيادة عن اللزوم» وعندما حاولت الاستفسار عن المعني قيل إن دورك يستحق أن يبرز وهي شهادة ووسام توضع علي صدري طوال العمر ومن هذا المسلسل اتجهت للسينما حيث قدمت مع أحمد عز «مسجون ترانزيت» وبعدها «بدل فاقد» في شخصية كلاله الديلر.. وفي «عد تنازلي» قدمت دور مساعد أمير الجماعة الإرهابية، كذلك وقفت أمام محمد رمضان في «شد أجزاء» ومع منة شلبي وإياد نصار في «حارة اليهود» ولكني أعتبر النقلة الكبيرة لي في مشواري الفني «وش تاني» مع كريم عبدالعزيز في دور الضابط المثالي ومنه رشحت لدور المقدم علاء في «سلسال الدم» مع المخرج وائل عبدالله الذي رشحني «للزيبق» منذ كتابة السيناريو.