الثلاثاء 11 يونيو 2024

محافظ مطروح: إدراج 23 قرية جديدة ضمن مبادرة "حياة كريمة"

محافظ مطروح خالد شعيب

محافظات15-3-2022 | 18:11

دار الهلال

قال محافظ مطروح خالد شعيب، اليوم ، إنه سيتم إدراج 23 قرية جديدة بالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"؛ وبذلك يصبح عدد القرى التي ستستفيد من المبادرة في مطروح 34 قرية مع استكمال باقي القرى بالمرحل المقبلة. 

وأكد محافظ مطروح - خلال ترؤسه اجتماع مع لجنة وزارة التنمية المحلية لمتابعة تنفيذ مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة - أهمية الحوار المجتمعي في تحديد ودراسة احتياجات ومطالب كل قرية من القرى التي سيتم إدراجها بالمبادرة، والتي تمت الموافقة عليها بعدد 23 قرية بمطروح، بالإضافة إلى 11 قرية تم الانتهاء من تنفيذ مشروعاتها في المرحلة الأولى.

وشدد محافظ مطروح على أهمية المتابعة اليومية لمنسق حياة كريمة بكل قرية لما يتم من تنفيذ أعمال، والوقوف على كافة الاحتياجات والمطالب أو المعوقات والحرص على تحقيق أقصى استفادة لأهالي مطروح من تنفيذ المبادرة لتوفير مزيد من الخدمات والحياة الكريمة للمواطنين. 

وفي سياق آخر، وجه محافظ مطروح رؤساء المدن بتنظيم معارض أهلا رمضانِ" بكل مدينة؛ للتيسير على المواطنين وتخفيف العبء عنهم مع المشاركة في تنظيم مزيد من الحملات التموينية وتشديد الرقابة على الأسواق والاطمئنان على توافر المعروض من السلع الغذائية ومراقبة الأسعار ومنع أي احتكار أو تجاوزات لبعض التجار.

وعلى صعيد آخر، أعلن محافظ مطروح خالد شعيب، انطلاق فعاليات الحملة القومية الأولى للتحصين بلقاحي الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع، والترقيم والتسجيل لعام 2022 التى أطلقتها وزارة الزراعة. 

وأوضح المحافظ أن الحملة تبدأ من اليوم وتستمر لمدة شهر بجميع الوحدات البيطرية بمدن ومراكز المحافظة، بهدف رعاية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها، موجها بتذليل كافة العقبات من أجل تحقيق المستهدف من الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها وتوافر كافة الجرعات والتحصينات اللازمة والإعلان عن الحملة مع توعية المربين بأهمية التحصين للوصول إلى المستهدف خاصة بجميع القرى والتوابع.