الأربعاء 15 مايو 2024

متحدث الرئاسة: زيادة سعر توريد أردب القمح لن تقل عن 150 جنيهًا

توريد القمح للصوامع

الاتحادية15-3-2022 | 18:55

حامد محمود

أعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن زيادة سعر توريد أردب القمح هذا العام لن تقل عن 150 جنيهًا مقارنة بأسعار العام الماضي.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن سعر توريد أردب القمح العام الماضي كان 710 جنيهات وطبقًا  لتوجيهات الرئيس ارتفع هذا العام إلى 810 جنيهات إضافة إلى الحافز الإضافي الذي لن يقل عن 60 جنيها.

وأشار إلى أن متوسط إنتاجية الفدان الواحد 15 أردبًا وهذا يعني زيادة 2000 جنيه للفلاح في كل فدان.

وأشار "راضي" إلى أنه سيجرى تحديد وإعلان الحافز الإضافي بشأن توريد الفمح من الفلاحين من قبل مجلس الوزراء خلال اجتماعه غدًا، مشيرًا إلى أن هذا الحافز يأتي بالأساس لتحفيز الفلاحين والمزارعين لتوريد أكبر كمية من القمح للدولة.

كما أكد أن الحكومة ستحدد غدًا سعر الرغيف  وستناقش سبل تنفيذ القرار بناء على توجيهات الرئيس، لافتا إلى أن الرئيس السيسي، اطمئن كذلك اليوم، على توفير مخزون استراتيجي من السلع لفترات طويلة.

وأشار إلى جهود الدولة في تأمين الأمن الغذائي للمواطن، موضحًا أن صوامع تخزين القمح والغلال ومخازن السلع ستحافظ عليها لفترات طويلة.

يذكر أن متحدث الرئاسة صرح في وقت سابق من اليوم بأن الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجه القوات المسلحة بالتنسيق مع وزارة التموين وصندوق تحيا مصر لطرح السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة.