الأحد 19 مايو 2024

رئيس «الأولمبية» يحضر افتتاح اجتماعات المكتب التنفيذي لـ«أنوكا» بالقاهرة

هشام حطب واشرف صبحي

ملاعب الهلال16-3-2022 | 13:03

لطفي السقعان

حضر المهندس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والمهندس شريف العريان، الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية، افتتاح اجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية «أنوكا»، الذي يعقد في مصر بأحد فنادق القاهرة اليوم، ويستمر حتى غد الخميس.

وعقد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، جلسة قبل انطلاق الاجتماعات مع مصطفى براف، رئيس الأنوكا، في حضور حطب والعريان، جرى خلالها الترحيب بالضيوف وتواجدهم في مصر.

وأعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، في بيان رسمي، اليوم، أن المهندس هشام حطب، افتتح اجتماعات المكتب التنفيذي لاجتماعات المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية «أنوكا»، بالترحيب بالضيوف، والتأكيد أن مصر دائمًا جاهزة لاستقبال جميع الاجتماعات والأشقاء من قارة أفريقيا، في جميع الأحداث الرياضية المختلفة والاجتماعات، من أجل صالح الرياضة بالقارة، وتوفير الإمكانات كافة.

وعقب كلمة المهندس هشام حطب، ألقى الجزائري مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الأفريقية، كلمته التي أبدى فيها شكره لمصر والقيادة السياسية، على ما يجرى تقديمه للرياضة من دعم كبير وحسن الاستقبال والاستضافة في جميع المحافل الرياضية الأفريقية والدولية، معربًا عن شكره للجنة الأولمبية المصرية على التعاون في تنظيم الاجتماعات الخاصة بـ«أنوكا».

ويعقد المكتب التنفيذي لأنوكا برئاسة «براف»، ويضم جواو من ساوتومي، نائب الرئيس الأول، ماتولونجا من ليسوتو، نائب الرئيس الثاني، فاردوسا من جيبوتي، نائب الرئيس الثالث، كمال الحلو من المغرب، نائب الرئيس الرابع، أحمد أبوالقاسم، الأمين العام من السودان، ومن نيجيريا جوميل أبو أحمد، أمين الصندوق.

ويناقش المكتب التنفيذي لـ«أنوكا»، خلال اجتماعه الحالي، العديد من الملفات، أهمها آخر الاستعدادات لتنظيم دورة الألعاب الأفريقية الشاطئية الثانية، المقرر لها عام 2023 بمدنية الحمامات في تونس، وآخر تطورات تنظيم دورة الألعاب الأفريقية للشباب، المقرر لها العام الحالي، ومناقشة مشروع المقر المقترح لـ«أنوكا»، ومناقشة التقرير المالي، وخطة النشاط للعام المقبل.