السبت 18 مايو 2024

محافظ القاهرة: افتتاح 10 منافذ لبيع السلع التموينية والاستراتيجية بأسعار مخفضة للمواطنين

محافظ القاهرة

محافظات16-3-2022 | 14:37

دار الهلال

قال خالد عبدالعال محافظ القاهرة إننا بصدد افتتاح 10 منافذ لبيع السلع بعدد من الأحياء؛ لتوفير السلع التموينية والاستراتيجية والمواد الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان الكريم.

جاء ذلك خلال جولته التفقدية اليوم /الأربعاء/ بسوق العبور؛ لمتابعة توافر احتياجات مواطني العاصمة من الأسماك والخضر والفاكهة والتمور بأسعار مناسبة قبل حلول شهر رمضان المعظم، كما ناقش مع تجار السوق آليات ضبط الأسعار بالسوق باعتباره أكبر أسواق الجملة. 

وأضاف عبدالعال أنه سيتم افتتاح هذه المنافذ لضمان وصول السلع بسهولة وبالأسعار المناسبة والجودة الملائمة، حيث سيتم نشرها بأحياء (روض الفرج - المرج - الزاوية - السلام أول - المطرية - عين شمس - شبرا - الساحل - المعصرة - التبين).

وأكد أهمية دور تجار سوق العبور المؤثر في إحداث توازن بأسعار الخضر والفاكهة، منوهًا بأن الهدف من زيارته اليوم للسوق هو التعرف على الأسعار فيه والمشكلات التي تواجه التجار لحلها لأن الجميع يعمل من أجل مصلحة المواطن وتوفير السلع بأسعار مناسبة له. 

وتابع أن الجميع يعمل من أجل تنفيذ توجيهات القيادة السياسية في زيادة المعروض وتخفيض الأسعار لإحداث توازن بالسوق، والتغلب على ظاهرة الارتفاع غير المبرر في أسعار السلع، مشيرًا إلى وجود معارض عدة أقامتها الدولة لتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة لدخل المواطنين.

من جهتهم.. أكد تجار سوق العبور، خلال اللقاء، وقوفهم إلى جانب كافة القرارات والإجراءات التي تتخذها الدولة لخفض الأسعار من أجل مصلحة المواطن، لافتين إلى أن الأسعار ستشهد انخفاضًا خلال الـ10 أيام القادمة مع توافر مخزون جيد من السلع كالبطاطس، حيث ساعد الجو هذا العام على زيادة المحاصيل، وأن ما يقومون به هو إيصال خير مصر إلى أبنائها بأسعار مناسبة. 

ويقع سوق العبور على مساحة 300 فدان على طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي ويقدم خدمات توفير الخضار والأسماك والفاكهة لسكان القاهرة والمحافظات المجاورة بأسعار الجملة.

الاكثر قراءة