السبت 11 مايو 2024

شاهد.. اغتصاب جماعي لفتاة داخل معرض يثير الرأي العام (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 16-3-2022 | 19:31

إيمان علي

انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو صادم يوثّق جريمة اغتصاب جماعي لفتاة خلال معرض بهاجوريا هات، في منطقة أليراجبور القبلية في الهند.

وأكد ناشروا الفيديو، أن الحادثة وقعت في 11 مارس الجاري، وأن الشرطة تعمل على التأكد من هوية الجناة على أساس المعلومات الواردة من الشاب الذي صور الفيديو.

يذكر أن الاغتصاب هو جريمة العنف الرابعة الأكثر شيوعًا التي تُرتكب ضد المرأة في الهند، طبقًا لما ورد في التقرير السنوي للمكتب الوطني لسجلات الجرائم لعام 2013، أن هناك حوالي 24،923 جريمة اغتصاب تم الإبلاغ عنها في الهند في عام 2012، من بين هذه الجرائم، هناك 24،470 جريمة اغتصاب ارتكبت من جانب شخص معروف للضحية أي بنسبة 98% من الجرائم.

صُنفت الهند كواحدة من الدول التي لديها أدنى معدلات اغتصاب في العالم، حيث أن هناك عدد كبير من جرائم الاغتصاب لا يُبلغ عنها، وقد زاد الاستعداد للإبلاغ عن حالات الاغتصاب في السنوات الأخيرة، بعد أن حظيت العديد من حوادث الاغتصاب على اهتمام كبير من قبل وسائل الإعلام وأثارت الاحتجاجات الشعبية، وهذا دفع حكومة الهند إلى إصلاح قانونها الجنائية لتجريم الاغتصاب والاعتداء الجنسي.

ووفقًا لإحصائيات عام 2015 المكتب الوطني لسجلات الجرائم، فإن ولاية ماديا براديش هي أعلى الولايات الهندية من حيث عدد التقارير الأولية التي تفيد بوقوع جرائم الاغتصاب، بينما مدينة جودبور بولاية راجستان هي أعلى المدن الهندية من حيث عدد التقارير الأولية التي تفيد بوقوع جرائم الاغتصاب وتليها مدينة دلهي العاصمة.

 

Dr.Radwa
Egypt Air