السبت 8 يونيو 2024

محافظ الدقهلية: منح 750 ألف جنيه قروضًا للدفعة (160) من شباب الخريجين

محافظ الدقهلية

محافظات16-3-2022 | 15:51

دار الهلال

وافق محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار على صرف دفعة فبراير (160) لقروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد بإجمالي 750 ألف جنيه موزعة على 10 وحدات محلية بمراكز ومدن المحافظة. 

وقال مختار - في بيان اليوم /الأربعاء/ - إن 32 شابا استفادوا من الدفعة الجديدة لإقامة مشروعاتهم؛ ليبلغ إجمالي المبالغ المنصرفة من الجهاز حتى الآن 102 مليون و737 ألف جنيه استفاد منها 12 ألفًا و509 شباب وفتيات.

وأكد ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب احتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، مشيرا إلى أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

ولفت إلى الأقبال الكبير على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين، الأمر الذي يؤكد وعي الشباب وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر.

وعلى صعيد آخر، وجه المحافظ بتكثيف الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية والأسواق حرصًا على صحة وسلامة المواطنين، وكذلك توفير مطالب وإحتياجات المواطنين من السلع والمواد الغذائية والتصدى لجميع أنواع المخالفات وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم حيال المخالفين.

ففي مركز ومدينة "تمي الأمديد"، تم تنفيذ العديد من الحملات والتي أسفرت عن تحرير 3 محاضر تحفظ لعدم وجود فواتير، وإعدام 300 لتر مشروبات غذائية و135 كجم مواد غذائية متنوعة و51 كجم لحوم مجمدة لتغير خواصها الطبيعة، كما تم تحرير 23 محضرا لعدم وجود شهادة صحية و4 محاضر نقص في الاشتراطات الصحية (نظافة).

وفي مركز ومدينة "منية النصر" تم تحرير 6 محاضر بيئة والتحفظ على 20 كجم لحوم بلدية لدى صاحبها للذبح خارج السلخانة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها، وفي حي غرب المنصورة تم إعدام 15 كجم مصنعات لحوم، و10 كجم مخلفات لحوم، و5 كجم سمان مجمد، و6 كجم أسماك مجمدة لتغير الخواص الطبيعية وعدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، وتم تحرير 13 محضرًا بالمخالفات المتنوعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.