الأربعاء 26 يونيو 2024

الأنصاري: جامعة الفيوم صرح علمي متميز ومنارة للعلم بما تضمه من علماء ومفكرين

محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصاري

محافظات16-3-2022 | 16:31

دار الهلال

قال الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، إن جامعة الفيوم تعد صرحًا علميًا متميزًا، ومنارة للعلم والمعرفة، بما تضمه من علماء ومفكرين وباحثين في كافة المجالات والتخصصات.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ، يرافقه الدكتور ياسر مجدي حتاته، رئيس جامعة الفيوم، اليوم /الأربعاء/، فعاليات احتفالية الجامعة بعيد العلم الرابع عشر.

وأشاد محافظ الفيوم - حسب بيان - بالتعاون المستمر بين المحافظة والجامعة، التي تضم قامات علمية وبحثية متميزة، نسعى من خلالهم ومن خلال تطبيق دراساتهم وأبحاثهم بشكل حقيقي على تحقيق نهضة محافظة الفيوم وتطويرها، مؤكدا أن علماء جامعة الفيوم قادرون على تحقيق أهداف التقدم المنشودة، والحفاظ على مقدرات الوطن، وأن المحافظة لا تدخر جهدًا من أجل التعاون مع كافة المؤسسات والهيئات، لتحقيق نهضة وطننا. 

ومن جانبه، أكد الدكتور ياسر حتاته، رئيس جامعة الفيوم، أن الجامعة تسعى دائمًا الى الإبداع والابتكار والتجديد وفق خطة عمل محددة ودقيقة، تتوافق مع (استراتيجية ورؤية مصر ٢٠٣٠).

وتابع أن احتفالية عيد العلم الرابع عشر تأتي استمرارًا لتكريم الجامعة لأبنائها من العلماء والباحثين والمتميزين من الطلاب، وكذلك من قاموا بمجهودات متميزة لرفعة شأن الجامعة وتقدمها وتطورها، كما أن الاحتفالية تأتي تاكيدًا لحرص الجامعة على تحقيق الارتقاء بالعملية التعليمية والبحث العلمي، ودعمًا لكل فكرة أو مشروع يهدف إلى تحقيق التطور والتقدم المنشود.

وأوضح حتاته، أنه تم خلال الاحتفالية تكريم الدكتور خالد الخشاب، عميد كلية الطب الأسبق، بمناسبة حصوله على جائزة جامعة الفيوم التقديرية في القطاع العملي، وتكريم الدكتورة هدى لطيف، عميد كلية السياحة والفنادق الأسبق، بمناسبة حصولها على جائزة جامعة الفيوم التقديرية في القطاع الأدبي، كما تم تكريم القيادات الجامعية السابقة (رئيس الجامعة السابق، والنواب، والعمداء، والوكلاء السابقون)، وكذلك تم تكريم الحاصلين على جائزة جامعة الفيوم للتفوق في التدريس، وفي البحث العلمي، وفي خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وتم أيضا تكريم المساهمين في ظهور اسم الجامعة، في التصنيفات الدولية، وفي قائمة جامعة ستانفورد، وعمداء الكليات المساهمين في ترتيب الجامعة في تصنيف الفيزياء والهندسة، ومسؤولي ملف التصنيف، والمتميزين من طلاب الجامعة في أنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية، بالإضافة إلى تكريم أوائل الكليات الحاصلين على درجة البكالوريوس، والليسانس، للعام الجامعي 2020 /2021، والمبتكرين من أبناء الجامعة.

الاكثر قراءة