الثلاثاء 4 يونيو 2024

محافظ السويس يستعرض منظومة تراخيص البناء

محافظ السويس

محافظات16-3-2022 | 16:49

دار الهلال

عقد عبد المجيد صقر، محافظ السويس، اليوم الأربعاء، اجتماعا بمبنى الديوان العام، لمناقشة منظومة تراخيص البناء وتذليل أي معوقات تعرقل عمل المنظومة لخدمة المواطنين.

واستمع صقر، خلال الاجتماع، إلى رؤساء الأحياء ومديري المراكز التكنولوجية ومديري الإدارات الهندسية على مستوى الأحياء حول المعوقات والمشكلات التى تواجه عمل منظومة التراخيص واستئناف الأعمال على مستوى كل حي. 

وأكد المحافظ على رؤساء الأحياء بالتواصل مع المواطنين للتقدم بأوراقهم واستكمال ملفاتهم والمستندات الخاصة بطلباتهم لإستخراج تراخيص البناء المطلوبة لبدء عملية البناء التي تعتبر دورة حياة في المجتمع لدفع حركة الإنتاج وتوفير فرص العمل لشريحة كبيرة في المجتمع. واستقرارالكثيرين من المتقدمين بطلباتهم والعمل على تحفيزهم للتقدم بطلبات التراخيص للاحياء للحصول على رخصهم بالشكل القانوني والاستفادة من التسهيلات المقدمة لانجاز الملفات المقدمة في إطار القانون لاستئاف أعمال البناء لتصحيح الأوضاع وتحقيق الاستقرار.

وشدد المحافظ على الإسراع في الإجراءات وزيادة فرق العمل على مستوى كلية الهندسة بجامعة السويس والمراكز التكنولوجية والإدارات الهندسية بالأحياء لإنجاز عمل المنظومة.

وكلف المحافظ السكرتير العام بسرعة تنظيم دورة تدريبية لجميع العاملين بالمراكز التكنولوجية بالأحياء والمحافظة بالتنسيق مع أساتذة كلية الهندسة بجامعة السويس للتدريب على الإجراءات المتبعة لاستيفاء جميع الأوراق المطلوبة من المواطنين.
وأعرب المحافظ عن امتنانه للدور الفعال الذي تقوم به جامعة السويس، وجهود كلية الهندسة وفريق العمل بالكلية في مجال التراخيص والتصالح في مخالفات البناء.

وقدم عميد كلية الهندسة عدد من الاقتراحات لتحسين الأداء وإنجاز الأعمال بالمنظومة والإسراع في فحص الملفات ومراجعتها وإنهاء العمل لاستخراج التراخيص المطلوبة للمواطنين المتقدمين على مستوى الأحياء.