الجمعة 17 مايو 2024

ندوة بجامعة جنوب الوادي تحت عنوان «العنف الإلكتروني ضد المرأة»

جانب من الندوة

محافظات16-3-2022 | 20:34

دار الهلال

نظمت وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بجامعة جنوب الوادي، اليوم الأربعاء، ندوة تحت عنوان "العنف الإلكتروني ضد المرأة".

وذكرت الجامعة في بيان اليوم الأربعاء، أن الدكتورة هالة خير سناري أستاذ الصحة النفسية بكلية التربية ومدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، أشارت خلال محاضرتها في الندوة إلى العنف الإلكتروني ضد المرأة ونسب انتشاره وأشكاله المختلفة وعلامات تعرض المرأة للعنف الإلكتروني، وآثاره على المرأة وأسبابه، وأساليب الوقاية من العنف الإلكتروني. 

وتناول الدكتور أحمد حلمي أبو المجد أستاذ تكنولوجيا التعليم ومدير التعليم الإلكتروني بالجامعة خلال محاضرته بالندوة عمليات الاختراق وكيف تعرف أن هاتفك الذكي مخترق وأساليب حماية الهاتف الذكي من الإختراق.

كما تناولت الدكتورة شريهان إبراهيم منصور مدرس مساعد بقسم المرافعات ومنسق وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بكلية الحقوق، خلال محاضرتها تفعيل قانون مكافحة الجرائم الإلكترونية والعقوبة المقررة لقانون مكافحة الجرائم الإلكترونية وكيفية الإبلاغ عن جرائم العنف الإلكتروني ضد المرأة. 

يذكر أن هذه الندوة تأتي ضمن سلسلة محاضرات توعوية تقوم بها الوحدة خلال شهر مارس ضمن الاحتفال بيوم المرأة المصرية، حيث تهدف الاحتفالية إلى تعزيز الوعي حول تمكين المرأة في جميع المجالات ، ودعوة لمناهضة العنف والتمييز ضد النساء.