الأحد 2 يونيو 2024

وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية يتابع العملية التعليمية بمدراس مشتول

وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية خلال التفقد

محافظات16-3-2022 | 20:24

دار الهلال

تفقد محمد رمضان غريب وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية ،اليوم /الأربعاء/ عددا من المدارس بإدارة مشتول التعليمية للاطمئنان علي سير وانتظام العملية التعليمية.

وذكرت المديرية - فى بيان لها - أن وكيل الوزارة تفقد مدرسة كفر ابراش الابتدائية رقم 1 ، للاطمئنان علي انتظام العمل والدراسة؛ كما تفقد فصول المدرسة والمعامل والقاعات والمكتبة وناقش الطلاب فيما تم دارسته من المناهج التعليمية كما تفقد غرفة الطبيب والعزل . 

وناقش الطلاب فيما تم دراسته؛ مؤكدا متابعة برامج القنوات التعليمية أثناء فترة تواجد الطلاب بالمنزل للاستفادة من البرامج والدروس المنهجية التي تقدمها القنوات التعليمية ، مشددا على الالتزام بتحية العلم أثناء طابور الصباح وتفعيل حصص الأنشطة التربوية وتخصيص فقرة من فقرات الإذاعة عن أهمية المشروعات القومية الكبري التي تنفذها الدولة إلى جانب التوعية بدور وتضحيات القوات المسلحة ورجال الشرطة في تحقيق الأمن والاستقرار للبلاد وغرس قيم المواطنة والانتماء والولاء للوطن .

كما تفقد مدرسة الدكتور سليمان ربيع الأعدادية؛ حيث اطمئن علي سير وانتظام الدراسة وناقش الطالبات فيما تم دراسته، كما قام وكيل الوزارة بمتابعة سير العمل وانتظام الدراسة بمدرسة علي أبن أبي طالب 2؛ وتفقد فصول المدرسة واطمئن علي سير وانتظام الدراسة وتفعيل وممارسة الأنشطة الرياضية وارتفاع نسب الحضور، مؤكدا حرص مديرية التربية والتعليم بمحافظة الشرقية على صحة وسلامة أبنائنا الطلاب حفاظا عليهم من الإصابة بالأمراض المعدية بصفة عامة وفيروس كورونا.
ثم تفقد مدرسة عبد الله أبو النيل تعليم أساسي وهي تحت الأنشاء . 

ومن ناحية أخرى، أطلقت جامعة الزقازيق قافلة طبية شاملة لقرية "جزيرة سعود" مركز الحسينية وذلك في إطار فعاليات مبادرة حياة كريمة ودور الجامعة في خدمة المجتمع.

وأوضح الدكتور عثمان شعلان رئيس جامعة الزقازيق في بيان اليوم /الأربعاء / أن القافلة شملت عددا كبيرا من الأطباء في عدة تخصصات طبية في مجالات الرمد والأطفال والباطنة والمخ والأعصاب، والجلدية والروماتيزم والعظام والقلب والجراحة العامة، وقامت بالكشف الطبي على المواطنين وصرف العلاج اللازم لهم بالمجان وتحويل عدد من الحالات إلى مستشفى الجامعة للمتابعة وعمل اللازم لها.

وأضاف أنه رافقت القافلة العيادة الطبية البيطرية المتنقلة لكلية الطب البيطري والتي قامت بإجراء الكشف على الثروة لحيوانية وتشخيصها وعلاجها وصرف الأدوية والتطعيمات اللازمة ورش الحيوانات ضد الطفيليات الخارجية المسببة للأمراض مجاناً، بالإضافة إلى التوعية الإرشادية في تربية الحيوان والطيور للحفاظ على الثروة الحيوانية كمصدر للدخل ورفع مستوى المعيشة.

وتابع أن القافلة قامت أيضا بعقد العديد من الندوات التوعوية والتثقيفية والصحية والمجتمعية لأهالي القرية وسط ترحيب واستحسان ورضا وإقبال كبير من الأهالي بالقرية، والذين أشادوا بالخدمات الطبية التي قدمتها الجامعة في جميع التخصصات.