الأحد 22 سبتمبر 2024

«سفينة الغوص».. رحلة في الهواء لرؤية البطاريق

صورة من الفيديو

الهلال لايت 17-3-2022 | 12:49

ميادة عبد الناصر

انتشرت مقاطع فيديو تم تصويرها، على مواقع التواصل الاجتماعي، ورصدت ردود أفعال الركاب وهم يستمتعون بأرجوحة أفعوانية، تسمى "سفينة الغوص" الجديد في SeaWorld San Diego، مع تعبيرات وجههم التي تشهد قدرتها على الإثارة.

ووفقًا لموقع "ديلي ميل" البريطاني، سميت على اسم بطريق الإمبراطور، أكبر بطريق في العالم، سفينة الإمبراطور "تحاكي هذا النوع"، قدرة مذهلة على الانزلاق ويقوم بذلك عن طريق اصطحاب الدراجين على طول 2500 قدم (762 مترًا) من المسار الذي يتضمن هبوطًا رأسيًا مكونًا من 14 طابقًا ينخفضون بسرعة 60 ميلًا في الساعة وحلقات وانعكاسات مختلفة.

 

تؤكد ردود فعل الركاب في اللقطات أن الخطة نجحت، وأصدرت SeaWorld أيضًا مقطع POV للرحلة، وافتتحت هذا الأسبوع، لإعطاء راكبي الكراسي بذراعين فكرة واضحة لا لبس فيها عن الإثارة التي تكمن في المتجر.

يختبر الراكبون الإمبراطور في سيارات بلا أرضية تستوعب ما يصل إلى 18 شخصًا في ثلاثة صفوف من ستة أشخاص، ويأتي أول اندفاع كبير للأدرينالين عندما تتسلق السيارة على ارتفاع 153 قدمًا (46 مترًا) وتتوقف عند قمة الطابق السفلي المكون من 14 طابقًا، ما يؤدي إلى تعليق الدراجين بزاوية 45 درجة مع تدلي أقدامهم في الهواء قبل أن يندفعوا لأسفل.

ثم يختبرون الانقلابات، ولفافة البرميل، وحلقة إميلمان، ودوران رأس المطرقة، والدوران المسطح قبل أن يتوقفوا.

اشتركت SeaWorld San Diego، مع منظمة Penguins International، غير الربحية لأبحاث البطريق من أجل افتتاح سفينة الإمبراطور، ووصف بأنه "أطول وأسرع كوستر غوص في كاليفورنيا، بالإضافة إلى كوستر الغوص الوحيد دون أرضية على الساحل الغربي لأمريكا".

كجزء من الشراكة، قالت الشركة المؤسسة إنها ستتبرع بجزء من المبيعات لدعم جهود الحفظ والتعليم والبحث.

وأضافت الحديقة أنه بعد ركوب الإمبراطور، "يتم تشجيع الضيوف على زيارة  المكان الوحيد في أمريكا الشمالية، ويمكنك رؤية طيور البطريق الإمبراطور شخصيًا".

لطالما كان SeaWorld من المؤيدين منذ فترة طويلة لبحوث البطريق والتعليم، ويوفر فرصًا بحثية مهمة للعلماء في منشآتهم ويزيد الوعي بهذه الطيور المذهلة، من خلال عروضهم التقديمية وفرص التعلم، نرى هذا على أنه طريقة أخرى تساعد الشركة في تعزيز فهم الجمهور لهذا النوع ونحن حريصون على معرفة إلى أين تأخذنا هذه الشراكة.

قال جيم ليك، رئيس بارك: يجلب الإمبراطور الإثارة الجديدة كليًا إلى المتنزه، لكونه أطول وأسرع وأطول كوستر غوص في كاليفورنيا، وأول سفينة غوص على الإطلاق في SeaWorld San Diego، نحن ممتنون للغاية لضيوفنا على صبرهم ولا يمكننا الانتظار حتى يأتوا ويغوصوا ويختبروا الإمبراطور بشكل مباشر.