الخميس 23 مايو 2024

محافظ الجيزة يوجه بزيادة المنافذ الثابتة والمتحركة وتكثيف الحملات الرقابية على الاسواق

جانب من اللقاء

محافظات17-3-2022 | 13:03

دار الهلال

وجه أحمد راشد محافظ الجيزة بزيادة أعداد المنافذ الثابتة والمتحركة خاصة بالقرى بالمراكز والمدن وتغطية كافة التجمعات السكنية ومناطق الكثافات على أن يستمر العمل بها حتى نهاية شهر رمضان المبارك وذلك بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالجيزة والسلاسل التجارية وسوق الجملة بمدينة ٦ أكتوبر لمد تلك المنافذ والمجمعات بإحتياجاتها طوال فترة عملها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الجيزة مع القيادات التنفيذية بالمحافظة لبحث الوسائل المناسبة لمنع الممارسات الإحتكارية وتكثيف المعروض من المنتجات والسلع الاستهلاكية لتوفير إحتياجات المواطنين بأسعار مخفضة .

كما وجه محافظ الجيزة بتكثيف الرقابة على الاسواق والمحال والسلاسل التجارية وإتخاذ مايلزم نحو منع الممارسات الإحتكارية ومحاولات التلاعب بالأسعار أو تداول سلع غير صالحة للإستهلاك الأدمى.

وفى سياق أخر، شدد راشد على رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بضرورة الرصد المبكر لحالات التعدى والبناء المخالف إلى جانب مراجعة تقارير الرصد الخاصة بوحدة المتغيرات المكانية وإتخاذ مايلزم نحو تنفيذ أعمال الإزالات اولا بأول فى المهد وحتى سطح الأرض وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، وأيضا تنفيذ أعمال الإزالة للتعديات على الأراضى أملاك الدولة التى لم يتم التصالح عليها وسرعة إستردادها من غير الجادين في استكمال إجراءات التقنين . 

كما شدد المحافظ على ضرورة التنسيق لتسهيل إجراءات التصالح مع المواطنين وسرعة البت فى الطلبات المقدمة وسرعه إنجازها . 

حضر الاجتماع ابراهيم الشهابي نائب المحافظ ، اللواء علاء بدران السكرتير العام ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات والإدارات ومسؤلى الأجهزة والهيئات المعنية بالمحافظة.