السبت 1 يونيو 2024

993 فرعًا.. أماكن مبادرة «كلنا واحد» على مستوى الجمهورية

مبادرة كلنا واحد

اقتصاد17-3-2022 | 14:19

فيرونيكا مجدي

تواصل وزارة الداخلية، تنفيذ مبادرة "كلنا واحد" لتوفير السلع الأساسية بأسعار مخفضة للتخفيف عن كاهل المواطنين، خاصة مع الارتفاع الكبير فى الأسعار فى الأيام الماضية، حيث أطقت الوزارة المرحلة رقم 22 من المبادرة.

وأشاد المواطنون بفعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة (كلنا واحد) وعن مدى توفيرها لكافة السلع الغذائية، حيث شهدت المبادرة في الأيام الأولي لها، إقبالا ضخمًا على منافذها.

أهداف مبادرة كلنا واحد
وكانت الوزارة أطلقت أول مراحل مبادرة كلنا واحد في 30-6-2018، وذلك طبقًا لتوجهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتهدف المبادرة إلى مواجهة غلاء التجار واحتكارهم للسوق، والتخفيف عن المواطنين لتوفير السلع الغذائية ولكن بأسعار مناسبة للجميع، وتخفيضات تتراوح من 20% لـ 60% وبجودة عالية.

وفي هذا الصدد تعرض لكم بوابة "دار الهلال" أماكن مبادرة كلنا واحد في جميع أنحاء مصر، والتي أطلقت في 15-3-2022، وتستمر لمدة 30 يومًا بمناسبة قرب شهر رمضان المبارك، لتنتهي في 13 إبريل المقبل. 

أماكن مبادرة كلنا واحد 
تشمل المبادرة عددًا من فروع السلاسل التجارية الكبرى وذلك بإجمالي 993 فرعا على مستوى الجمهورية ومنها (أولاد رجب - خير زمان - عبدالله العثيم - كارفور- العابد- المحلاوي- أوسكار- خير بلدنا- راية ماركت- أسواق فتح الله- الفرجاني- هايبر الشرقية- إسبنس- كازيون- الشرق- أكسبشن)

بالإضافة إلى (هايبر بلس- مول القاهرة- النساجون الشرقيون- جولدن مان هاوس- تاي هاوس- نيو أكتف "أبوعلاء"- راديو طلعت - العربى للأدوات الكهربائية- شركة الفيومى- هايبر وان- دايموند تكستال للملابس الجاهزة- الفار للتجارة- اللولو للأسواق التجارية- الطحان للتمور- المتوكل للاستيراد والتصدير)، وذلك بكافة الفروع الخاصة بهم داخل مدن مصر.

أماكن مبادرة كلنا واحد 2022
ونسقت المبادرة مع عدد من السلاسل والكيانات التجارية والموردين، لإنشاء سرادق رئيسية بدائرة قسم شرطة مدينة نصر بالقاهرة، و11 سرادق فرعى بالميادين والشوارع الرئيسية أمام مقار بعض السلاسل والكيانات التجارية، لعرض وبيع منتجاتهم من السلع الغذائية – والغير غذائية وبعض مستلزمات البيت المصري خاصةً محلية الصنع.

كما تم إطلاق عدد من قوافل سيارات لبيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن الطبيعي، حيث قامت المبادرة بدفع 25 سيارة مُحملة بالسلع الغذائية المختلفة بنطاق محافظات «القاهرة – الجيزة – القليوبية» بالمناطق التي لا تتوافر بها أفرع للسلاسل التجارية.