الأحد 12 مايو 2024

«غرفة الأخشاب»: رفع سعر الفائدة يصيب المجتمع الصناعي بالإحباط

8-7-2017 | 12:18

أكد مجلس إدارة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات، أن قرار البنك المركزي برفع الفائدة يثير الكثير من علامات الدهشة والاستغراب، في الوقت الذي نسعى فيه كمجتمع صناعة لمعالجة الآثار السلبية التي تواجهها الصناعة منذ سنوات.

وأضاف مجلس إدارة الغرفة في بيان صحفي اليوم السبت، أن تلك القرارات ستدفع الناس للادخار بدل الاستثمار، مؤكدًا أن الصناعة المصرية والاقتصاد المصري يتحملان قرارات مثل موضوع رفع سعر الفائدة، وهو مما يؤثر بالسلب على الجميع المُصنع، والمستثمر، والمستهلك أيضًا.

وأكد " أن الصنّاع بذلوا مزيدًا من الجهد، ليصل القطاع إلى مرحلة التعافي التي يمر بها حاليًا، بعد مواجهته العديد من الصدمات الناتجة عن الإجراءات التصحيحية للاقتصاد المصري، من زيادة في رسوم الطاقة، وزيادة الرسوم الضريبية، وآثار تعويم العملة المحلية ، ثم معدلات التضخم التي نتجت عن كل تلك الإجراءات

من جانبه أكد أحمد حلمي رئيس مجلس إدارة الغرفة أن هذا القرار سيصيب الصناعة المصرية بالإحباط، فمازلنا كمجتمع صناعي نتلقى من متخذي القرار مفاجآت بقرارات تضر من وقت لآخر بدون استشارتنا، وكأننا بمعزل، أو نقيم في دولة أخري !".

وطالب باتخاذ الحذر من خطورة تلك القرارات على مستقبل الاستثمار في مصر.

وكان البنك المركزي، قرر رفع سعر الفائدة، يوم الخميس الماضي، على الإيداع والإقراض 2% لتحجيم التضخم والحفاظ على القوة الشرائية للجنيه المصري.

    Dr.Radwa
    Egypt Air