الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 17-3-2022.. استمرار التحقيقات بمخالفات مدرسة المعادي

وزارة التربية والتعليم

تحقيقات17-3-2022 | 14:56

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم الخميس 17-3-2022، وجاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمقر جامعة قناة السويس، وتأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التحقيقات بشأن المخالفات المرصودة بمدرسة القناة القومية التابعة لإدارة المعادي التعليمية، مازالت جارية وقيد التحقيق.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، استعراض الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تقريرًا مقدمًا من الدكتور محمد لطيف، أمين المجلس الأعلى للجامعات، بشأن اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب بمقر جامعة قناة السويس، بحضور الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، والدكتور أيمن عاشور نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لشئون الجامعات، وأعضاء المجلس.

ووجه المجلس الشكر لأسرة جامعة قناة السويس على استضافتها فعاليات اجتماع المجلس الأعلى لشئون التعليم والطلاب، متمنيًا لها المزيد من التقدم والازدهار في أداء رسالتها النبيلة .

وناقش المجلس خلال اجتماعه إنجازات الجامعات في قطاع شئون التعليم والطلاب عن الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2021/2022 بشأن إعداد الدورات التدريبية؛ لتأهيل المجتمع الأكاديمي في مواجهة العنف والتطرف والفساد، وتنفيذ خطة الجامعات في الأنشطة الطلابية، والتحول الرقمي، إضافة إلى الخدمات المقدمة للطلاب ذوي الإعاقة، وكذا مشروع تأهيل المُقبلين على الزواج (مودة)، والخدمات المقدمة للطلاب أبناء المستفيدين من مشروع (تكافل وكرامة).

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، تكريم مجلس قسم الجراحة بجامعة عين شمس، الدكتور محمود المتيني، رئيس جامعة عين شمس ، والدكتور أيمن صالح، نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور أشرف عمر ، عميد كلية الطب ، والدكتورة شهيرة سمير،  وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ، والدكتورة هبة الله سعيد، وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، ونخبة من الأساتذة الأجلاء تقديرًا لمجهودهم في خدمة الطب والمريض والتعليم الطبى.

وسلمهم الدكتور خالد جودت، رئيس أقسام الجراحة، درعًا وشهادة تقدير .

شهد التكريم الدكتور هشام تمراز، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتور أسامة منصور، وكيل كلية الطب لشئون الدراسات العليا والبحوث، الدكتورة سامية عبده، نائب مدير المستشفيات الجامعية ومدير مكافحة العدوى بجامعه عين شمس، الدكتور محمود الشافعى، أمين مجلس الجراحة ولفيف من أعضاء هيئه التدريس ورؤساء الأقسام.

 أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، تأكيد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التحقيقات بشأن المخالفات المرصودة بمدرسة القناة القومية التابعة لإدارة المعادي التعليمية، مازالت جارية وقيد التحقيق.

وقالت الوزارة في بيان لها اليوم إنها اتخذت الإجراءات الاحترازية والقانونية حرصًا على ضمان سير وسرية التحقيقات، وسوف يتم الإعلان عن النتائج عند الانتهاء من التحقيقات التي تقوم بها مؤسسات الدولة المعنية.

وأكدت الوزارة أنها تقف موقف الحياد من الجميع، وسيتم اتخاذ عدد من الإجراءات الفورية التي تضمن انضباط العملية التعليمية وأداء المعلمين لواجبهم بالكامل وتطبيق صارم للائحة الانضباط المدرسي، مع التأكيد على عدم تدخل أولياء الأمور في الشؤون الإدارية والقانونية للمدرسة بأى شكل من الأشكال حرصًا على مصلحة الطلاب ومستقبلهم الدراسي والتربوي.

Dr.Radwa
Egypt Air