الخميس 13 يونيو 2024

رئيس «خطة النواب»: نعيش فى أرض آمنة.. و الإقليم حولنا يعاني بركانًا مشتعلاً

المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن

برلمان17-3-2022 | 20:00

محمد حبيب

قال الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب إننا نعيش في عصر الأزمات موضحًا أن العالم شهد مجموعة متلاحقة منها، كان آخرها جائحة كورونا التي لم يكد يتعافى العالم منها حتى اندلعت أزمة الحروب الروسية الأوكرانية.

وأضاف- فى كلمته بندوة  التدابير والإجراءات التى أتخذتها الحكومة لمواجهة التحديات الحالية ضمن فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن- : "نعيش في أرض آمنة والإقليم حولنا يعاني بركانًا مشتعلا". 

وأشار إلى أن القوى الكبرى هى التي صنعت هذه الأزمات التى انعكست على العالم، لافتا إلى أن السؤال الذي يطرح نفسه: كيف تدير المخاطر الناجمة عن هذه الأزمات أو اقتصادات إدارة المخاطر حتى نعبر هذه الأزمات؟

وقال رئيس لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب: "استطعنا ونستطيع إدارة مخاطر الازمات لأننا نسعى للوصول لاقتصاد أكثر صلابة عبر الإصلاح الاقتصادي الذي تحول لنهج حياة عبر سياسات مستدامة لا تتوقف عبر الإصلاح المالي والإداري؟ 

وتابع: الجمهورية الجديدة تتمتع باقتصاد أكثر مرونة بحيث يتعافى بشكل سريع حينما يمر بأزمات بشكلٍ أكثر ديناميكية، مؤكدا أهمية سعى الدولة الدائم للشراكة مع القطاع الخاص في قطاعات عدة ومنها البنية الأساسية. 

ولفت الفقي إلى أن الدولة تسعى لتكريس شبكة الحماية الاجتماعية من خلال عناصر عدة، سواء الإسكان الاجتماعي أو مواجهة العشوائيات أو تفعيل مبادرة حياة كريمة والتواصل الرقمي بين البرلمان والمواطن والحكومة في ظل عصر الرقمنة واختتم الدولة تستهدف الوصول لجمهورية جديدة أكثر أمانا واستقرارًا.