الإثنين 10 يونيو 2024

محافظ المنيا ومساعد رئيس "المركزي للتعمير" يبحثان تنفيذ مشروعات "حياة كريمة"

محافظ المنيا أسامة القاضي

محافظات17-3-2022 | 20:13

دار الهلال

بحث محافظ المنيا أسامة القاضي ومساعد رئيس الجهاز المركزي للتعمير أمين العطار، الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجًا لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى، بما يتناسب مع تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة.

واستعرض المحافظ ومساعد رئيس جهاز التعمير - بحسب بيان إعلامي للمحافظة، اليوم /الخميس/ - المشروعات التي يجري تنفيذها؛ وتشمل مجمعات الخدمات التي سيتم من خلالها تقديم كافة الخدمات للمواطنين في القرى؛ حيث يجري العمل على إقامة 32 مجمعًا خدميًا بنسب تنفيذ وصلت إلى 80%.

كما ناقش المحافظ مشروعات مبادرة "سكن كريم" لتوفير سكن مناسب للفئات الأولى بالرعاية بتلك القرى والنجوع، وكذلك مشروعات قطاع الكهرباء والري والشباب والرياضة.

وأكد المحافظ متابعته المستمرة والميدانية لأعمال التنفيذ على أرض الواقع من خلال جولاته الميدانية والمفاجئة لمواقع العمل، وذلك لتذليل العقبات والتحديات التي قد تواجه التنفيذ وتقديم كافة سبل الدعم الممكنة لتنفيذ معدلات إنجاز أسرع خاصة مع اهتمام الدولة وأجهزتها للانتهاء من أكبر عدد من المشروعات المستهدفة للمساهمة في خدمة المواطنين خاصة في القرى.

الاكثر قراءة