السبت 4 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 18-3-2022.. بدء تطبيق زيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز

أسطوانات البوتاجاز

تحقيقات18-3-2022 | 10:57

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الجمعة 18-3-2022، إذ جاءت مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، نجاح منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، في الاستجابة لعدد كبير من شكاوى المواطنين، من خلال التعاون مع الوزارات والمحافظات مختلف الأجهزة والجهات الحكومية، وبدء وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم، تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر مساء أمس الجمعة بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تفقد الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل يرافقه اللواء عصام والي رئيس هيئة الانفاق واللواء حسام مصطفى رئيس هيئة الطرق والكباري ورؤساء الشركات المنفذة لأعمال تنفيذ الخط الأول من مشروع شبكة القطار السريع والذي يبدأ من العين السخة مرورا بالإسكندرية والعلمين وحتي مطروح وذلك في المسافة من حلوان حتى العين السخنة مرورا بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث جار العمل في تنفيذ الجسور الترابية والكباري والأعمال الصناعية للمسار وكذا المحطات والأسوار بواسطة كبريات الشركات المصرية المتخصصة في هذه المجالات بالاضافة الى الأعمال الصناعية على الطرق المتقاطعة مع مسار القطار.

يأتي ذلك في إطار المتابعة المستمرة لمشروعات الجر الكهربائى التي تنفذها وزارة النقل للتوسع في إنشاء شبكة النقل الأخضر النظيف الصديق للبيئة.

وبدأت الجولة بتفقد محطة القاهرة بمنطقة حلوان التي تخدم مدينة حلوان ومدينة 15 مايو وكل منطقة جنوب القاهرة التي تقع شرق النيل واطلع الوزير على معدلات تنفيذ المحطة.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، نجاح منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، في الاستجابة لعدد كبير من شكاوى المواطنين، من خلال التعاون مع الوزارات والمحافظات مختلف الأجهزة والجهات الحكومية، خلال الأيام الماضية.

وقال الدكتور طارق الرفاعي، مدير منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة: إن المنظومة تحرص على سرعة الاستجابة لشكاوى واستغاثات المواطنين، تنفيذًا لتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن تلقي وفحص شكاوى المواطنين بالسرعة والجدية المطلوبة للعمل على إزالة أسباب تلك الشكاوى والاستغاثات التي تثبت صحتها، ولا سيما ما يتعلق منها بإنفاذ القانون وضبط الأسواق، ومواجهة محاولات بعض التجار احتكار أنواع من السلع أو حجبها، خاصة السلع الاستراتيجية والأساسية؛ وكذا بيع بعض المنتجات غير المطابقة للمواصفات استغلالاً للأحداث العالمية الراهنة.

وأشار مدير منظومة الشكاوى الموحدة إلى أن المنظومة قامت، بالتنسيق مع الوزارات والمحافظات والجهات المعنية، بالتعامل مع شكاوى واستغاثات وطلبات المواطنين من مختلف أنحاء الجمهورية، موضحا أن الاستجابات جاءت كنماذج لجهود الوزارات والمحافظات والهيئات المختلفة خلال الفترة الماضية، وبصفة خاصة وزارات: التموين والتجارة الداخلية والجهات التابعة لها، والداخلية وأجهزتها المختلفة، بالإضافة إلى جميع المحافظات، بما يؤكد حرص الحكومة بكل الجهات التابعة لها على الحد من مظاهر الاستغلال وجميع أوجه مخالفة القانون، حماية لحقوق المواطنين.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، بدء وزارة البترول والثروة المعدنية صباح اليوم، تنفيذ قرار مجلس الوزراء الصادر مساء أمس الجمعة بزيادة أسعار أسطوانات البوتاجاز المنزلي والتجاري .

ووفقا لقرار مجلس الوزراء قام المهندس طارق الملا بتشكيل فرق طوارئ بالتعاون معوزارات التموين والداخلية للوقوف علي تنفيذ القرار وفقا لضوابط المنظومة كما تم تسليم المستودعات الحصص المقررة وفقا لأسعار قرار مجلس الوزراء الصادر بتحديد أسعار أسطوانات البوتاجاز بنوعيها بالأسعار المحددة، وشملت الأسعار تحديد سعر بيع الغاز السائل البوتاجاز ليكون 75 جنيها لأسطوانة البوتاجاز سعة 12.5 كيلو جرام تسليم مستودع التوزيع للمستهلك بدلا من 70 جنيها.

وسعر 150 جنيها لأسطوانة سعة 25 كيلو جرام تسليم من مستودع التوزيع للمستهلك بدلا من 140 جنيها وسعر طن الغاز الصب غير شامل نولون النقل بـ 6 آلاف جنيه بدلا من 5600 جنيه وهذه الأسعار شاملة رسم الدمغة طبقا للقرار الصادر في هذا الشأن.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، إشادة عبد الوهاب أزغيلات ، رئيس اللجنة الدائمة للحريات باتحاد الصحفيين العرب، بمستوى الحرية الذي تعيشه الصحافة المصرية.

وقال رئيس لجنة الحريات بالاتحاد، في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة في نواكشوط على هامش اجتماع اللجنة الدائمة للحريات بالاتحاد العام للصحفيين العرب، إن الصحافة المصرية عريقة فهي التي رسخت الإعلام في الدول العربية، والإعلام المصري منفتح ويعيش في أجواء الحرية.

وأضاف أزغيلات، الذي يستعد لإعلان التقرير السنوي للحريات الصحفية في العالم العربي لأول مرة من العاصمة الموريتانية نواكشوط، إأن الإعلام في مصر يعيش إصلاحا متواصلا بفضل جهود الدولة المصرية ونقابة الصحفيين المصريين التي هي عضو فاعل في اتحاد الصحفيين العرب.

Dr.Randa
Dr.Radwa