الإثنين 20 مايو 2024

الإمارات والأرجنتين تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي

عرب وعالم18-3-2022 | 17:27

دار الهلال

بحثت الإمارات العربية المتحدة والأرجنتين، اليوم /الجمعة/ مجالات التعاون السياسي والدبلوماسي والاقتصاد، وتعزيز الشراكات الثنائية في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك. 

وذكرت كالة الأنباء الإماراتية أن ذلك جاء خلال الاجتماع الوزاري للدورة الثنائية للجنة المشتركة بين البلدين، والذي ترأسه عن الجانب الإماراتي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، ومن جانب الأرجنتين سانتياجو آندريس كافييرو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة الدولية.

وناقش الجانبان، الفرص المشتركة في مجالات الطاقة والبنية التحتية والتكنولوجيا والابتكار والتنمية والأمن الغذائي والزراعة والتجارة والطيران وتغير المناخ.

وأشادت الهاشمي بالعلاقات الثنائية الوطيدة التي تجمع بين دولة الإمارات والأرجنتين، مشيرةً إلى حرص الدولة على تعزيز وتطوير سبل التعاون، لاسيما في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية.

كما أشادت بتوقيع الجانبين على مذكرة تفاهم بشأن إنشاء مجلس الأعمال الإماراتي - الأرجنتيني، ومذكرة تفاهم للتعاون في مجالات الذكاء الاصطناعي المتقدم والعلوم الرقمية، ومذكرة تفاهم بين المركز الدولي للزراعة الملحية في الإمارات والمعهد الوطني الأرجنتيني لتكنولوجيا الزراعة.