الخميس 2 مايو 2024

مصطفى كامل يشارك في انتخابات مجلس الإدارة الساسيرو (صور وفيديو)

مصطفى كامل

فن18-3-2022 | 17:40

همت مصطفى ــ تصوير محمد عدلي

حضر منذ قليل الفنان والمطرب مصطفى كامل لانتخاب مجلس إدارة جديد لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين الساسيرو، والمنعقدة حاليا في قاعة الكلمة بساقية الصاوي بمنطقة الزمالك، كما توافد أيضًا عدد كبير من الشعراء والملحنين.

وتنتظر الهيئة المشرفة على الانتخابات، في هذه الساعة، اكتمال النصاب القانوني للجمعية، فتصح الانتخابات مع حضور 25% من أعضاء الجمعية العمومية والتي يصل عددهم إلى 316 شاعر وملحن.

ويتنافس على منصب الرئيس أربعة مرشحين وهم الشاعر والسيناريست مدحت العدل الرئيس الحالي للجمعية، والموسيقار هاني مهنى، والملحن صالح أبو الدهب والموسيقار منير الوسيمي.

ويتنافس على مقاعد الملحنين 14 فنانًا، وهم حسن إش إش ومحمد حمدي وحسن دنيا وماجد عرابي وطارق فؤاد وبهاء حسني وحمدي حمادة وحمدي سكر وأمجد العطافي ومصطفى عوض وشريف حمدان، ووفا حسين، ومحمود الخيامي وصلاح الشرنوبي.

ويتنافس على منصب الرئيس أربعة مرشحين وهم الشاعر والسيناريست مدحت العدل الرئيس الحالي للجمعية، والموسيقار هاني مهنى، والملحن صالح أبو الدهب والموسيقار منير الوسيمي.

وعلى مقاعد الشعراء داخل المجلس تقدم 14 شاعرا بأوراق ترشحه، وهم محمود عبد العزيز وخالد صالح وفوزي إبراهيم، ورضا محمود، وصبري رياض وصلاح عمار، وعمر الجبيلي وعبير الرزاز وعماد حسن وعلى السويفي ومحي حوار ومحمد الصواف ومصطفى مرسي ومحمد جمعة.

وتنص لائحة جمعية المؤلفين والملحنين على انتخاب رئيس و5 شعراء و5 ملحنين لكي يتكون المجلس من رئيس و10 أعضاء.

وكانت جمعية المؤلفين والملحنين قد وجهت الدعوة لأعضائها للمشاركة في الانتخابات، وأوضحت لائحة الجمعية أن الاقتراع يكون بالحضور الشخصي دون إنابة ويصح الاجتماع بحضور 25% من الأعضاء الذين لهم حق الحضور فإن لم يكتمل العدد أجل لجلسة أخرى تعقد بعد ساعة من تاريخ الاجتماع الأول في تمام الساعة الرابعة ويكون الاجتماع صحيحا اذا حضره بأنفسهم (اي بدون توكيلات أو إنابة) عدد لا يقل عن 10% من الأعضاء الذين لهم حق الحضور أو عشرين عضوا أيهما أقل.

وتصدر قرارات الجمعية العمومية العادية بالأغلبية المطلقة (النصف+1) للأعضاء الحاضرين للاجتماع طبقا للمادة 27 من لائحة النظام الأساسي الجديدة.

 

 

Dr.Randa
Dr.Radwa