الجمعة 24 مايو 2024

«التموين»: 3 إجراءات ساهمت في انخفاض أسعار السلع

وزارة التموين

اقتصاد18-3-2022 | 18:41

حامد محمود

قال عبد المنعم خليل رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن هناك 3 إجراءات ساهمت في اتاحة السلع للمواطنين في الأسواق وانخفاض أسعارها، في مقدمتها ضخ كميات كبيرة جدًا من السلع الاستراتيجية والأساسية في الأسواق بتخفيضات كبيرة جدًا.

وأضاف في مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، المذاع على قناة "dmc"، أن الإجراء الثاني يتعلق بتشديد الرقابة على الأسواق بما يحول دون زيادة الأسعار وضمان بيعها بجودة عالية للمواطن.

ولفت مسئول التموين إلى أن الإجراء الثالث يتعلق بقرار الحكومة بإقامة معارض "أهلًا رمضان"، المُخصصة لبيع السلع للمواطنين بأسعار مخفضة جدًا ورفع العب عن المواطن المصري مع اقتراب شهر رمضان.

في سياق مشابه تتواصل فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة "كلنا واحد"، التي أطلقتها وزارة الداخلية، برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي. 

وعرضت وزارة الداخلية عبر قناتها الرسمية بـ«يوتيوب» لقطات من المبادرة التي تدخل يومها الرابع، وتشهد إقبالًا كبيرًا من المواطنين على شراء احتياجاتهم من السلع المختلفة، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بتخفيض يصل إلى 60%.

واتخذت وزارة الداخلية كل الإجراءات لإطلاق فعاليات المرحلة الـ22 من مبادرة كلنا واحد، 16 مارس الحالي ولمدة 30 يومًا، بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية، لتوفير جميع مستلزمات الأسرة من "سلع غذائية وغير غذائية"، بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالي 993 فرعًا على مستوى الجمهورية.