الأربعاء 22 مايو 2024

نوادي المسرح 2022.. «الرجل المبتسم» بثقافة الإسكندرية

الرجل المبتسم

فن18-3-2022 | 18:33

همت مصطفى

قُدم العرض المسرحي «الرجل المبتسم» في افتتاح فعاليات مهرجان الإقليمي لغرب ووسط الدلتا، لنوادي المسرح لموسم (2021/ 2022)، بفرع ثقافة الإسكندرية.

 وشهدت أولى ليالي المهرجان على مسرح  قصر ثقافة الأنفوشي حضور كبير من الجمهور، والعديد من المخرجين، والمسرحين السكندريين، وأعضاء لجنة التحكيم المهرجان.

وتضم لجنة التحكيم لعروض فرع الإسكندرية لنوادي المسرح 2022، المخرج محمد حجاج، والمخرجة ريهام عبد الرازق، والناقد دكتور، ياسر علام، والمهرجان برئاسة المخرج محمد الطايع، مدير إدارة نوادي المسرح، ومهندس الديكور محمد جابر مدير الإدارة العامة للمسرح.

فريق العرض

عرض «الرجل المبتسم» من تمثيل: مصطفى عيد، يارا حسام، سوزي الشيخ، عمرو خميس، مصطفى عامر، جاسر محمد، محمد سامح، فرح طارق، أريج الخطيب، مينا جرجس، والتأليف الموسيقى يقدمه: كريم بيدق، كيروجراف: أسامه سعيد، مخرج مساعد:أحمد البابلي، مخرج منفذ: هبه قاروصة، وإضاءة: أحمد علاء كهربا، وتصميم بوستر: فارس سمير، ديكور: لينا عباس، هبه قاروصة، ملابس: فرح طارق، والعرض من تأليف: مصطفى عامر، وإخراج: عمرو خميس.

وتدور أحداث عرض «الرجل المبتسم» حول شاب تعرض لحادث تسبب في كسر في العمود الفقري مما أدى إلى شلل عضلتين الخد في وجهه مما جعله مبستم دائمًا حتى وإن كان حزينًا، الأمر الذي جعل الناس لا يفهمون مشاعره ويعاملونه كأنه مسرور دومًا، فيعاني طيلة حياته بسبب تلك المشكلة.

نوادي المسرح 2022

انطلق مهرجان نوادي المسرح لإقليم غرب ووسط الدلتا، لعروض فرع ثقافة الإسكندرية من يوم الثلاثاء الماضي، 15مارس ومن المقرر أن تستمر العروض يوميا حتى 27 مارس الجاري على مسرح قصر ثقافة الأنفوشي بواقع عرضين في اليوم، يبدأ الأول في السادسة مساءً و الثاني في الثامنة مساءًا.

نوادي المسرح 2022 ، يقام من إنتاج وتحت رعاية الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة عروض مهرجان نوادي المسرح الإقليمي الذي تنظمه الإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان أحمد الشافعي.