الأحد 5 مايو 2024

إصابة الكاتب الشاب ضياء عبد الخالق بمرض خطير

ضياء عبد الخالق

ثقافة18-3-2022 | 19:57

بيمن خليل

أعنلت ندى خميس زوجة الكاتب الشاب ضياء عبد الخالق عن إصابته بمرض خطير، مناشدة الجميع بالدعاء له.

وكتبت عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".. "ضياء محجوز في العناية، تشخيصه ورم في المخ لسه منعرفش نوعه".

وأضافت: ده اختبار من ربنا واحنا هنصبر وهنرضى وهندعي.. ضياء محتاج دعواتكم.

بينما كتب الكاتب والصحفي سامح فايز عبر حسابه الشخصي كذلك على الفيس بوك: للأسف معنديش تفاصيل أكتر أو المستشفى المحجوز فيها.. لكن تابعت ضياء كأي قارئ أو مهتم من 2017.. وفوزه في مسابقات وزارة الشباب ودار المعارف الأدبية الموجهة للشباب .. ثم محاولة سرقة مجهودة من زوجة مسؤول حكومي في دولة عربية نشرت روايته باسمها.. وضغط السوشيال ميديا لحد كشف الحقيقة وحفظ حقه.. وإصراره على مشروعه في الكتابة رغم حداثة سنة وظروفه الحياتية اللي شبهنا كلنا على المستوى المادي أو الاجتماعي.

وأشار، ضياء كون أسرة قبل سنتين تقريبا ولسه مخلف قريب.. وأعتقد هو في أشد الاحتياج للدعم المعنوي من الجميع.. والاهتمام من اتحاد الكتاب ووزارة الثقافة ومن وزارة الشباب تحديدا.. أول المؤسسات اللي قدمته ككاتب.

ضياء عبد الخالق كاتب مصري سكندري، حاصل على عدة جوائز أدبية منها: جائزة نجيب محفوظ بمهرجان إبداع الذي تنظمه وزارة الشباب المصرية في 2018، والمركز الثاني على مستوى الوطن العربي في مجال كتابة الرواية بمسابقة إبداع الشباب العربي التي نظمتها جامعة الدول العربية بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة 2019، والمركز الأول على مستوى جامعات مصر عام 2019، وجائزة لطيفة الزيات 2020، وتكريم من مملكة البحرين، والمركز الأول لأكثر من مرة على مستوى جامعات مصر في مسابقة القصة القصيرة، وغيرها.

وله 5 أعمال روائية وهم: مقابر الأحياء، حورس: أحجية التاريخ القديم، أمير بلاد السند، هومو، وآخرهم رواية شفرة الدولفين.