الثلاثاء 4 يونيو 2024

اختتام فعاليات قافلتين طبيتين بـ رأس غارب ومرسى علم ضمن «حياة كريمة»

قافلة طبية

محافظات18-3-2022 | 21:06

دار الهلال

اختتمت فعاليات قافلتين طبيتين بمدينتي رأس غارب ومرسى علم، في البحر الأحمر، اليوم، تم خلالهما توقيع الكشف الطبي على 2581 حالة، منها القافلة الطبية بجامعة طنطا والتي أنهت أعمالها، بتوقيع الكشف الطبي على 2350 مواطنًا من أهالي مدينة رأس غارب، بالتعاون مع اللجنة العليا للاستغاثات بالأمانة العامة لمجلس الوزراء، ومديرية الشؤون الصحية بمحافظة البحر الأحمر، ضمن جهود تنفيذ أهداف المبادرة الرئاسية "حياة كريمة". 

وذكر بيان صادر عن مجلس مدينة رأس غارب أن القافلة شهدت إقبالًا كبيرًا من الأهالي، وبحضور حامد أحمد حامد، رئيس مدينة رأس غارب، ومسئولي مديرية الصحة بالبحر الأحمر، وقدمت خدمات طبية علاجية في 11 تخصصًا طبيًا مختلفًا.

وأنهت القافلة أعمالها في مرسى علم بالكشف على 231 مواطنًا، في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، القائم بعمل وزير الصحة، وعمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، وتحت إشراف الدكتور إسماعيل العربي، مدير مديرية الصحة بالبحر الأحمر.

وأوضح البيان أن القافلة شهدت إجراء 50 فحصًا معمليًا وإجراء 33 أشعة وسونار وإجراء كشف مبكر لـ 38 حالة عن الأمراض المزمنة، وتم إجراء جميع الكشوف والفحوصات وصرف العلاج بالمجان، لضمان وصول الخدمة الطبية لجميع أهالي قرى ومدن محافظة البحر الأحمر.