الخميس 16 مايو 2024

6 وصفات طبيعية لعلاج التهابات الحلق في المنزل

عالجي التهابات الحلق بطرق منزلية طبيعية

سيدتي18-3-2022 | 22:58

دعاء برعي

يشير التهاب الحلق إلى استجابة الجسم المناعية للعدوى الفيروسية أو البكتيرية، ويمكن أن يكون التهاب الحلق مزعجًا للغاية، خاصةً عند محاولة البلع، فقط كل ما يمكنك فعله هو شرب السوائل، حافظًا على الأغشية المخاطية لحلقك رطبة لتتمكني من الشفاء.

عليكي بشرب شاي الأعشاب الدافئ المصنوع من النباتات كالنعناع أو البابونج، والاستعانة بأقراصٍ عشبية تدعم تهدئة الحلق، ثم اتبعي ما يلي من علاجات طبيعية تفيد في القضاء علي التهاباته نهائيًا.. 

1)- الغرغرة بالماء المالح هي إحدى الطرق الشائعة لتقليل التورم، عن طريق مزج كوبٍ واحدٍ من الماء الدافئ مع ملعقة صغيرة من الملح حتى الذوبان، ثم تغرغري بهذا الخليط  ثلاثين ثانية، وكرري ذلك مرة كل ساعة.

2)- الغرغرة بشاي المريمية البارد، الذي يستخدم في الطهي، له نفس الخصائص المضادة للالتهابات والبكتيريا للمساعدة في تهدئة التهاب الحلق، فاخلطي ملعقة صغيرة من هذا العشب في كوب من الماء المغلي لمدة 10 دقائق، ثم صفيه وتغرغري به.

3)- شراب ماء الليمون، حيث لا يحتوي اليمون فقط على فيتامين سي ومضادات الأكسدة، ولكنه يزيد من رطوبة الأغشية المخاطية وتسكين التهاب الحلق، وللحصول على حكة في الحلق تناولي ملعقة كبيرة من عصير الليمون المركز تليها ملعقة كبيرة من العسل قبل النوم مباشرة، فسيؤدي ذلك عادةً إلى تهدئة حلقك حتى الصباح.

4)- رشفة خل التفاح مع العسل، الذي يستخدم في علاجات الطب الشعبي لعدة قرون، يحتوي على حمض الخليك، الذي له خصائص مضادة للجراثيم، كفيلة بمساعدتك على تخفيف آلام الحلق، فاخلطي ملعقة كبيرة من خل التفاح وملعقة كبيرة من العسل في كوب من الماء الدافئ.

5)- شراب شاي الزنجبيل الذي ثبت أنه يخفف الالتهاب، ومضاد قوي للبكتيريا، كما يمكنك شراء شاي الزنجبيل أو صنع الشاي الخاص بك مع الزنجبيل الطازج.

6)- غلي أربعة أكواب من الماء في قدر، وإضافة ملعقة كبيرة من جذر الزنجبيل المبشور بعد إطفاء النار، مع تغطيته عشر دقائق، ثم أضيفي ملعقة كبيرة من العسل وعصير الليمون ويشرب دافئًا أو باردًا، ويعاد تسخينه إذا رغبتِ ذلك.