الجمعة 3 مايو 2024

محافظ الإسكندرية يكريم قسم الجغرافيا بكلية الآداب لإعداده المخطط التفصيلي لمناطق المحافظة

محافظ الإسكندرية محمد الشريف

محافظات19-3-2022 | 16:39

دار الهلال

كرم محافظ الإسكندرية محمد الشريف، اليوم ، أساتذة وطلاب الفرقة الرابعة بقسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بكلية الآداب جامعة الإسكندرية، المشاركين في المسح الجغرافي الخاص بإعداد المخططات التفصيلية لكافة المناطق الموجودة بالمحافظة، وخاصة المناطق غير المخططة تنفيذًا للمخطط الاستراتيجى لمدينة الإسكندرية 2032. 

ونوه المحافظ بالتعاون المثمر بين المحافظة والجامعة، مشيدًا بالدور المميز الذي تقوم به الجامعة في خدمة المجتمع وتقديم الاستشارات والخبرات العلمية للمحافظة في جميع المجالات، مؤكدًا أن جامعة الإسكندرية هي "بيت الخبرة" الأول للمحافظة.

ومن ناحية أخري، تابع محمد سعد الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، يرافقه جمال عمار وكيل المديرية وسليمان الطيب مدير عام التجارة الداخلية والمهندس محمود القلش معاون وكيل الوزارة للإعلام، اللمسات النهائية لإقامة معرض "أهلا رمضان"، الذى يقام سنويا بأرض المعارض بكوتة بمنطقة الأزاريطة.

وتفقد وكيل الوزارة أماكن إقامة المعروضات للشركات المختلفة المشاركة في المعرض، سواء قطاع أعمال أو شركات خاصة أو سلاسل تجارية، فضلا عن مراجعة قوائم الأسعار المعلنة والتأكد من قيمة التخفضيات المعلن عنها وأنها حقيقية.. واستمع لبعض طلبات الشركات المشاركة لتذليل كافة الإجراءات قبل الافتتاح، فيما قامت إدارة تموين وسط بمراجعة الصلاحيات المدونة على المنتجات قبل العرض، مشددة على تواجد مفتش مقيم لمتابعة المعرض وتلقي أى شكاوى من المواطنين.

وفي سياق متصل، شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عدة حملات مفاجئة على المقاهي المخالفة بأحياء وسط وشرق المدينة، تم خلالها مصادرة 50 شيشة وعدد من الاستاندات المخالفة.. وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

Dr.Randa
Dr.Radwa