الثلاثاء 28 مايو 2024

وزير الإسكان: الجمهورية الجديدة ليست كيانا هلاميا

وزير الإسكان

أخبار19-3-2022 | 18:40

دار الهلال

لفت الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، إلى أن الجهود التي تقوم بها الدولة المصرية، تستهدف مراعاة حقوق الأجيال القادمة ولا تنظر للحاضر فقط، مضيفًا: «الجمهورية الجديدة ليست كيانًا هلاميًا، وإنما كيانًا حقيقيًا له ملامح، وهو إيجاد فرص حقيقية للتنمية».

جاء ذلك خلال فعاليات المنتدي البرلماني الثاني لحزب مستقبل وطن، في ندوة تحت عنوان «الجمهورية الجديدة والإنجازات التي تحققت»، بمشاركة الدكتور أحمد كمالي، نائب وزيرة التخطيط، ووزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار، وزيرة الصناعة نيفين جامع.

وتابع وزير الإسكان حديثه قائلًا: «الدولة تبني مناطق عمرانية من أجل حياة أفضل، وإيجاد فرص عمل أفضل للمواطنين، وما تقوم به الدولة من تخطيط، هو حلم له برنامج زمني وتمويلي، وتنفذه على أرض الواقع».

واستطرد: «هذا العمران هو أمل مصر لاستيعاب الزيادة السكانية، وتحفيز الكتل السكانية للانتقال من مكان لآخر وهذا عمران مستدام».

وأشار وزير الإسكان، أنه في الوقت الذي تبني فيه الدولة عاصمة إدارية جديدة، تطور في الوقت ذاته العاصمة الحالية «القاهرة»، من خلال برامج وجدول زمني للتطوير، لافتًا إلى مشروعات تطوير ماسبيرو ومجرى العيون، موضحًا: «لا صحة أنه يتم إهمال القاهرة».

وأكد وزير الإسكان، أن القاهرة هي التراث والتاريخ والحضارة، والعاصمة الإدارية هي عاصمة  المال والأعمال والحكم، مضيفًا: «نقوم الآن بفض الاشتباك ونعيد ترتيب المشهد من الداخل، وهذه المفاهيم يجب أن تكون واضحة للجميع، ولا يجب أن ننسى أن القاهرة مكدسة، وأننا نسعى لفك هذا التكدس وتسهيل الحركة على المواطنين والموظفين».