السبت 25 مايو 2024

الصرف "غير الصحي" يغرق مواقف الفيوم.. و"الحي عامل نفسه من بنها"

8-2-2017 | 02:38

 

 

الفيوم محيى عبد المحسن:

 

ليست المرة الاولى ولن تكون الاخيرة التى تغرق فيها اكبر مواقف الفيوم بمياه الصرف الصحى، ما يتسبب في اصابة المنطقة الغارقة والحركة المرورية بالشلل التام.

عملية الغرق الاخيرة كانت من نصيب موقف ابشواى بمنطقة الصوفى بحى جنوب مدينة الفيوم وسط مساكن الصوفى والذي يغص باكثر من 300 سيارة اجرة تقل الالاف يوميا من والى مدينة الفيوم.

التراخى واللامبالاة سمة المسئولين بالحى ومرفق مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم، هذه العادة في الاهمال وكأن حيا لم يغرق ومصالح لم تتعطل وموظفين وعمال لم يصلوا لاعمالهم، تشعل نيران غضب المواطنين وتدفع السائقين الى ترك الموقف والوقوف بالطريق العام لنقل الركاب ما يؤدي لاستفحال الازدحام والاختناقات المرورية، ناهيك بالطبع عن الروائح الكريهة التي تسد أنوف المواطنين لكنها لا تصل لمسئولي الاحياء.

وما يزيد المواطنين نكدا وغيظا ومعاناة أن هذا  "الصرف غير الصحي"، يترافق عادة مع قطع المياة لحين اصلاح شبكه الصرف الصحى بما تيسر لمسئولي الحي من حلول رتيبة وتقليدية لا تدوم ولا تستمر، حتى تعود ريما "الصرف الصحي" لعادتها القديمة في اغراق المواقف، وعلى المواطنين انتظار "الغرقة الجاية" ، دون اتخاذ اجراءات لتجنب هذه المعاناة المستمرة .

    الاكثر قراءة