السبت 4 مايو 2024

مسلسلات رمضان 2022.. منافسة قوية بين «بروموهات» الأعمال الدرامية

مسلسلات رمضان 2022

فن19-3-2022 | 20:16

حسام يونس

ينتظر جمهور الدراما المصرية بفارغ الصبر، حلول شهر رمضان المبارك؛ لبدء عرض أحدث الأعمال الدرامية، ومشاهدة الكثير من الأعمال الفنية التي لاقت تطورًا ملحوظًا هذا العام، من حيث الموضوعات التي تناقشها، والتي تتنوع ما بين الرعب والإثارة والكوميديا، والقضايا الاجتماعية.

وشهدت الفترة الأخيرة، طرح شركات الإنتاج والقنوات التليفزيونية، العديد من البروموهات التشويقية للكثير من المسلسلات، التي يفصلنا عن مشاهدتها أيامًا معدودة، ليبدأ عرضها مع حلول شهر رمضان المقبل 2022، ومن أبرز هذه الأعمال مسلسلات «فاتن أمل حربي، ملف سري، المشوار، يوتيرن، دايمًا عامر»، وغيرها.

وفي السطور التالية تستعرض لكم بوابة «دار الهلال»، أبرز البروموهات التي تم طرحها استعدادًا لعرضها خلال الفترة المقبلة:


فاتن أمل حربي

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل «فاتن أمل حربي»، بطولة نيللي كريم وشريف سلامة، أمس الجمعة، البرومو الرسمي؛ استعدادًا للماراثون الرمضاني 2022.

ونشرت العدل جروب، البرومو، عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، وكتبت: «أنا مش هسيب حقي، جايز ماخدوش بس مش هستسلم.. البرومو الرسمي لـ فاتن أمل حربي.. رمضان 2022».

ظهرت نيللي كريم في بداية البرومو بجانب شريف سلامة، وهي تبكي ويبدو على ملامحها الحزن، قائلة: «انتوا بتعاملوه كأنه معملش حاجة».

ويظهر شريف سلامة، بملامح حادة، وهو يأمر نيللي بأن تطيعه وتنفذ كل أوامره دون نقاش، وتتوالى الأحداث في محاولة نيللي استعادة حقها والهرب من الظلم، ويظهر أيضًا في البرومو محمد الشرنوبي الذي يجسد دور داعية إسلامي، يقول: «يا أيها الناس اتقوا الله في النساء».

وتقول ابنة نيللي كريم في المسلسل: «أنا اسمي فاتن أمل حربي»، وينتهي البرومو بـ نيللي كريم وهي تقول: «أنا مش هسيب حقي، وجايز مش هاخده بس مش هستسلم».

مسلسل «فاتن أمل حربي» بطولة «نيللي كريم، هالة صدقي، فادية عبدالغني، شريف سلامة، محمد الشرنوبي، محمد ثروت، وخالد سرحان»، تأليف إبراهيم عيسى، وإخراج محمد جمال العدل.

المشوار

وطرحت شركة ميديا هب سعدي - جوهر، منذ أيام، البرومو الأول لمسلسل «المشوار»، المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2022، بطولة الفنان محمد رمضان.

ونشرت "MediaHub - سعدي جوهر"، البرومو عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وكتبت: «قريب.. كل البِبان هاتفتح.. قريباً مسلسل المشوار في رمضان 2022.. من إنتاج شركة ميديا هاب سعدي جوهر.. للمخرج محمد ياسين.. قصة وسيناريو محمد فريد».

وقال محمد رمضان خلال البرومو: «لازم نحرّص من كل حاجة.. ولازم نكون جاهزين برد مقنع.. قريب كل البيبان هتتفتح».

مسلسل «المشوار» من بطولة «محمد رمضان، دينا الشربيني، عمرو عبدالجليل، بيومي فؤاد، شريف سلامة، أحمد مجدي، ندى بسيوني، ومايان السيد»، ومن تأليف محمد فريد، وإخراج محمد ياسين، وسوف يعرض حصريًا على قناة DMC. 

الكبير أوي ج6

وكانت قناة «أون»، طرحت منذ أيام، البرومو الترويجي الرسمي لمسلسل «الكبيرأوي ج6»، المقرر عرضه على شاشتها بشكل حصري في الموسم الرمضاني 2022.

ونشرت الصفحة الرسمية لقناة «ON»، فيديو للإعلان الترويجي لمسلسل، عبر موقع تبادل الصور والفيديوهات «إنستجرام»، وكتبت: «أنا كل اللي خدته من أشرف جزء من الخلايا الجزمية بتاعته.. انتظروا مسلسل الكبير أوي ج6 حصريًا على ON في رمضان 2022.. خلي رمضانك ON.. الكبير راجع تاني».

وكان المنتج تامر مرسي، طرح منذ أيام البوستر الدعائي لمسلسل «الكبير أوي 6»، بطولة الفنان أحمد مكي، المقرر عرضه خلال الماراثون الرمضاني المقبل 2022.

وكتب «مرسي»، عبر إنستجرام: «رمضان 2022 إن شاء الله.. حصريًا على أون.. سينرچي.. المتحدة».

«الكبير أوي ج6» من بطولة: «أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، ليلى عز العرب، حمدي الميرغني، محمد سلام، ماجد الكدواني، رحمة أحمد فرج»، وﺇﺧﺮاﺝ أحمد الجندي، وﺗﺄﻟﻴﻒ مصطفى صقر.

وحقق «الكبير أوي» بكل أجزائه، نجاحًا وانتشارًا كبيرًا، في مصر والعالم العربي، حيث نال إعجاب وحب الجمهور على مدار عرض الخمس أجزاء الماضية خلال فترات عرضه.

يوتيرن

نشرت منصة «WATCH IT» الرقمية، البرومو الدعائي لمسلسل «يوتيرن»، عبر حسابها الرسمي بموقع «إنستجرام»، وكتبت: «انتظروا النجمة ريهام حجاج في مسلسل يوتيرن، حصريًا على واتش إت في جميع أنحاء العالم، رمضانك عندنا والسنة دي مش زي أي سنة».

وتظهر الفنانة ريهام حجاج، خلال البرومو، في خلاف مع زوجها، وتعترف لوالدها أن أحد الأشخاص يبتزها بعدما قتلت سيدة عن طريق الخطأ بسيارتها.

مسلسل «يوتيرن» من بطولة «توفيق عبدالحميد، ريهام حجاج، عبير صبري، صفاء الطوخي، محمد الكيلاني، كريم قاسم، عبير منير، محمود حجازي، هلا السعيد، نورهان، أيمن القيسوني»، وتأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز. 

ويعد مسلسل «يوتيرن» عودة للفنان توفيق عبدالحميد للعمل في الدراما التليفزيونية بعد غياب 12 عامًا، بعدما وجد ما يبحث عنه في هذا العمل بحسب قوله، من سيناريو مُحكم وصناع جيدين قادرون على تقديم عمل جيد، لاسيما أن عبد الحميد كان يضع عودته إلى الدراما رهن عمل جيد ودور مهم ومؤثر، وهو ما وجده في يوتيرن. 

أحلام سعيدة

طرحت شركة العدل جروب، منذ أيام، البرومو الدعائي الأول لـ مسلسل «أحلام سعيدة»، المقرر عرضه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2022، وبطولة الفنانة يسرا.

ونشرت «العدل جروب»، برومو المسلسل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، وكتبت: «أحلام سعيدة بس مش على طول».

ويبدأ البرومو بسقوط كل من الفنانة غادة عادل ومي كساب وشيماء سيف على الأرض، بعد فتح الباب بدفعة قوية منهن، مما أدى إلى استيقاظ الفنانة يسرا من نومها بطريقة مفاجئة، وسيطرت الكوميديا على الأحداث.

«أحلام سعيدة» من بطولة «يسرا، غادة عادل، نبيل نور الدين، مي كساب، وشيماء سيف، ونور محمود»، من تأليف هالة خليل، وإخراج عمرو عرفة.

دايما عامر 

وطرحت قناة «ON» البرومو الرسمي لمسلسل «دايمًا عامر»، المقرر عرضه في السباق الرمضاني المقبل 2022، من بطولة الفنان مصطفى شعبان، الذي يجسد شخصية مدرس في إحدى المدارس الخاصة.

«دايمًا عامر» من بطولة «مصطفى شعبان، ميرنا نور الدين، وأحمد الشامي»، وتدور قصته حول مجموعة من المدرسين والمدرسات، الذين يجمعهم مدرسة واحدة؛ تقع فيها معظم مشاهد وأحداث العمل الجديد، الذي يتناول حياة هؤلاء المدرسين ومشاكلهم الاجتماعية خارج نطاق الدراسة.

جدير بالذكر أن طريقة كتابة مسلسل «دايمًا عامر» جاءت مختلفة، حيث تم الاستعانة بالمشكلات التي يعرضها أولياء الأمور عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، كما اعتمد المسلسل على ديكور المدرسة.

«دايمًا عامر» بطولة «مصطفى شعبان، لبلبة، ميرنا نور الدين، عمرو عبد الجليل، نضال الشافعي، صلاح عبد الله، محمد ثروت، كريم عفيفي، سينتيا خليفة، محمد محمود، أحمد الشامي»، ومن تأليف أيمن سليم، ومايكل عادل، وتحت إشراف المؤلف أحمد عبد الفتاح، وإنتاج الباتروس كامل أبو علي، وإشراف محسن البغدادي، وإخراج مجدي الهواري.

بيت الشدة

حظى البرومو الرسمي لمسلسل «بيت الشدة»، بمشاهدة وتفاعل من المتابعين ورواد موقع التواصل الاجتماعي منذ طرحه، والمقرر عرضه في  السباق الدرامي الرمضاني المقبل 2022.

ونشرت الفنانة وفاء عامر البرمو الرسمي الدعائي الترويجي لمسلسلها، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، والذي ظهرت فيه بصورة مختلفة في الشكل والمضمون، حيث تجسد شخصية شريرة تسخر العفاريت في المسلسل.

وتجسد وفاء عامر في المسلسل شخصية «فلك»، وهي سيدة انتهازية قوية تمر بالعديد من المراحل والصراعات في حياتها، وترغب في السيطرة على كل من حولها، خاصة أن ظهورها في الفيديو يبدأ بتوجيهها تهديدات لكل من يحاول التفكير من الاقتراب من بيت الشدة.

وتدور أحداث المسلسل حول بيت مهجور تنسج عنه قصص خيالية عن سكون العفاريت والشياطين فيه، حيث تطلب وفاء عامر من أحدهم أن يجعل كل السكان حول البيت تحت رجلها.

مسلسل «بيت الشدة» من بطولة: «وفاء عامر، أحمد وفيق، مها أحمد، محمد مهران، مدحت تيخا، أحمد التهامي، ومحسن منصور، إيهاب فهمي، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، منى العمدة، وآخرين»، من تأليف ناجي عبدالله، إخراج وسام المدني.

جزيرة غمام 

طرح المنتج تامر مرسي، المالك لشركة «سينرجي»، منذ أيام، البرومو الدعائي الأول لمسلسل «جزيرة غمام»، والمقرر عرضه خلال موسم مسلسلات رمضان 2022، على شاشة قناة الحياة، ومنصة «WATCH IT» الإلكترونية.

وكتب تامر مرسي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»: «‏رمضان 2022 إن شاء الله حصريًا على قناة الحياة..‎ سينرچي‎ المتحدة».

وخلال البرومو الأول لمسلسل «جزيرة غمام» يتضح أن الأحداث كلها تدور بداخل الجزيرة، وعلاقة أهلها بالبحرالذي تطل عليه، ويظهر بالبرومو الفنان عبد العزيز مخيون ومن خلال دوره،  يوضح أن البحر الذي  يخص جزيرة غمام،  يقوم به زوبعة والبحر سيفاجأ أهل الجزيرة، بمفاجأة مختلفة، حيث يجدون جثة امرأة في إحدى شباك للصيادين.

وتقدم  بالمسلسل الفنانة مي عز الدين شخصية الغجرية (العرافة /العايقة)، فيما يقدم  الفنان فتحي عبد الوهاب دور الشيخ، وإمام المسجد بالجزيرة باسم  «محارب»، فيما تشتعل الفتنة ويحتدم الصراع بين قانون الجزيرة، والخلافات بين رجل الدين، وكبارها.

مسلسل «جزيرة غمام» من بطولة «طارق لطفي، فتحي عبد الوهاب، أحمد أمين، مي عز الدين، عبد العزيز مخيون، وفاء عامر، محمد جمعة محمود البزاوي، رياض الخولي ومن تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسين المنباوي».

وتدور أحداث مسلسل «جزيرة غمام» في إطار اجتماعي، حول عائلة شافع التي تدخل في صرعات وخلافات بين الأخوة، كما تجسد مي عز الدين شخصية فتاة غجرية، تواجه العديد من الصعوبات في حياتها، وتعيش قصة حب تمر العديد من الصعوبات تكشفها لنا الأحداث.

ملف سري 

نشرت منصة "WATCH IT" الرقمية، البرومو الدعائي الأول لمسلسل «ملف سري» للفنان هاني سلامة، عبر «فيسبوك»، والمقرر طرحه ضمن موسم مسلسلات رمضان 2022.

وكتبت الصفحة الرسمية لـ "WATCH IT": «انتظروا النجم هاني سلامة في مسلسل ملف سري.. متوفر في جميع أنحاء العالم حصريًا على WATCH IT.. رمضانك عندنا، والسنة دي مش زي أي سنة!».

ويظهر هاني سلامة خلال البرومو وهو يواجه عقباتٍ عديدة تصل إلى حد التهديدات، بشأن تصديه لأحد الملفات المهمة الخاصة بأحد رجال الأعمال، إذ يطالبه عددٌ كبير من الشخصيات بضرورة الابتعاد عن تلك القضية حفاظًا على حياته وسلامة عائلته، ويجسد دور قاضٍ في العمل.

«ملف سري» بطولة «هاني سلامة، محسن محيي الدين، ماجد المصري، ميرهان حسين، عائشة بن أحمد، إدوارد، مادلين طبر، نضال الشافعي، صبا الرافعي، كارولين عزمي، شيرين، وإيمان سلامة»، وﺗﺄﻟﻴﻒ محمود حجاج، وإخراج حسين البلاسي، وإنتاج مجموعة فنون مصر.

مكتوب عليا

طرحت الشركة المنتجة لمسلسل «مكتوب عليا»، منذ أيام، البرومو الرسمي الأول للعمل، الذي يقوم ببطولته النجم أكرم حسني، الذي يعود للدراما التليفزيونية ضمن موسم رمضان 2022، بعد غيابه عن الدراما العام الماضي.

ويشارك أكرم حسني في بطولة المسلسل عدة نجوم، على رأسهم آيتن عامر، هنادي مهنا، عمرو عبدالجليل، حنان سليمان، محمد طعيمة، وإسماعيل فرغلي، إضافة إلى عدد من الفنانين وضيوف الشرف.

ولاقى البرومو الذي طرحته الشركة المنتجة إعجاب الجمهور على السوشيال ميديا، وحصد ألاف المشاهدات عبر موقع الفيديوهات الشهير يوتيوب، ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة، إذ تداوله الجمهور على نطاق واسعة.

مسلسل "مكتوب عليا" ينتمي للدراما الكوميدية، ويقدم خلاله أكرم حسني شخصية مدرس موسيقى غير راضي عن حاله، قبل أن يتعرض للكثير من المواقف التي تقلب حياته رأسا على عقب.

جدير بالذكر أن مسلسل "مكتوب عليا" من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج خالد الحلفاوي، وإنتاج كريم أبو ذكري، ويعرض حصريا على شاشة قناة "dmc" خلال موسم دراما رمضان، كما يعرض على منصات watch it داخل مصر، وشاهد vip خارج مصر.

وجوه

وطرحت شركة MGR للمنتج ممدوح شاهين، منذ أيام، برومو أولى حكايات مسلسل «وجوه»، والتي تحمل اسم «وش ثالث»، عبر موقع «فيسبوك»، وكتبت: «البرومو الرسمي لحكاية وش تالت من مسلسل وجوه.. رمضان 2022.. حصريًا على النهار.. من 1 إلى 15 رمضان».

حكاية «وش تالت» من مسلسل «وجوه» من بطولة: «حنان مطاوع، محمود عبدالمغني، عابد عناني، هالة فاخر، نورهان، تامر فرج، دنيا المصري، رانيا الملاح»، تأليف محمد علي إبراهيم، إنتاج MGR "ممدوح شاهين"، إخراج معتز حسام.

Dr.Randa
Dr.Radwa