الخميس 15 اغسطس 2024

الأمم المتحدة تنسق مع روسيا تأمين دخول المساعدات الإنسانية لأوكرانيا

منظمة الأمم المتحدة

عرب وعالم19-3-2022 | 21:54

دار الهلال

كشفت الأمم المتحدة عن خطوات التعاون مع وزارة الدفاع الروسية، والتي كانت فعالة في تأمين وصول المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا.

وأبلغت الأمم المتحدة وكالة "سبوتنيك" الروسية، بشأن التعاون مع وزارتي الدفاع والخارجية الروسية بخصوص إيصال المساعدات الإنسانية إلى أوكرانيا.

وأفاد مركز إعلام الأمم المتحدة في موسكو، اليوم السبت، بأنه عقب مناقشات مفصلة في موسكو بين ممثلي مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية (أوتشا)، ووزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين، والتي جرت بالتوازي مع مفاوضات مماثلة في أوكرانيا، غادرت أول قافلة إنسانية بنجاح يوم أمس، إلى مدينة سومي.

وأضاف المصدر أن: "القافلة سلمت 130 طنا من المساعدات الحيوية الضرورية، للسكان المتضررين في المنطقة".

ويتطلع مكتب الأمم المتحدة إلى البناء على هذه المشاركة الإيجابية، في الوقت الذي يواصل فيه ضمان إيصال المساعدة الإنسانية إلى جميع السكان المتضررين من أزمة أوكرانيا.

وأكدت وزارة الدفاع الروسية، أمس الجمعة، استعدادها، ضمان حياة النازيين الأوكرانيين الموجودين في ماريوبول في حال ألقوا أسلحتهم، وإخراجهم من أي معابر وبأي اتجاه تحدده كييف، وذلك حفاظا على حياة المدنيين وعلى المدينة.

وأعلن رئيس المركز الوطني الروسي لإدارة الدفاع، الفريق ميخائيل ميزينتسيف، أن روسيا أبلغت كييف بأنها مستعده لفتح ممرات إنسانية وإطلاق سراح كل المتطرفين من ماريوبول في أي اتجاه، لإنقاذ المدينة والناس.