الخميس 16 مايو 2024

بعد إلغاء المحطة الأولى.. أفراد العائلة المالكة يطيرون لجولة الكومنولث

الأمير ويليام وزوجته

عرب وعالم20-3-2022 | 00:47

شروق صبري

تستعد ثلاث دول من الكومنولث لطرح السجادة الحمراء للزوجان الملكيان الأمير وليام وزوجته كيت ميدلتون بعد إلغاء المشاركة الأولى التي كان من  المخطط لها في مزرعة كاكاو، وسط خلاف غير عادي حول حقوق السكان الأصليين.

من المقرر أن يهبط الزوجان الملكيان في "بليز" في حوالي الساعة 3 مساءً بالتوقيت المحلي لبدء جولتهما "الهجومية الساحرة" التي تستغرق أسبوعًا والتي ستنطلق أيضًا في جامايكا وجزر الباها.

 وفي البداية واجه الزوجان الملكيان ضغوطات صعبة عندما نظم القرويون في إنديان كريك احتجاجًا على الزيارة وكان المتظاهرون غاضبون من هبوط مروحية رويال في ملعب لكرة القدم دون استشارة القرويين.

وعلى الجانب الآخر يمنح سكان بليز المحليون الذين ينتظرون العائلة المالكة ترحيبًا حارًا بما في ذلك الفنان البليزي أليكس سانكر الذي شوهد وهو يرسم تكريمًا مستوحى من "قُبلة الشرفة" في يوم زفافهما في عام 2011.

تهدف الرحلة، التي تمت بناءً على طلب من جدة ويليام الملكة إليزابيث الثانية، إلى تعزيز علاقات المملكة المتحدة مع دول الكومنولث حيث تحتفل الملكة بمرور 70 عامًا على العرش.

لكن الجولة بدأت بالفعل في بداية صعبة ، بعد أن ألغيت المشاركة الأولى المخطط لها في مزرعة كاكاو بعد أن نظم القرويون احتجاجًا.