الإثنين 24 يونيو 2024

"شريعة تفهنا الأشراف" تنظم مؤتمرا عن التكنولوجيا وأثرها فى الدراسات الشرعية

شريعة تفهنا الأشراف

دين ودنيا20-3-2022 | 13:28

تحت رعاية الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الازهر، والاستاذ الدكتور رمضان عبد الله الصاوي عميد الكلية، تقيم كلية الشريعة والقانون فرع تفهنا الأشراف بمحافظة الدقهلية، الثلاثاء 22 مارس المقبل وعلى مدار يومين، مؤتمرها الدولي الثاني بعنوان"التكنولوجيا الحديثة وأثرها فى الدراسات الشرعية والقانون".


وتتركز أهداف المؤتمر على إبراز التطور الذي طال الدراسات الشرعية والقانونية باستخدام التقنيات الحديثة، والعمل على ربط الماضي بالحاضر من خلال التطوير الذي لحق الدراسات الشرعية والقانونية، وإلقاء الضوء على الدور الذي قامت به التقنيات الحديثة في إيجاد الأحكام الشرعية للقضايا المعاصرة من خلال سهولة التواصل بين علماء الأمة ومفكريها.


أيضا يؤكد المؤتمر على تعزيز أواصر التواصل الثقافي بين المؤسسات التعليمية والمراكز البحثية من خلال البحوث العلمية الرصينة لبناء المجتمعات المتماسكة، ومحاولة خلق بيئة حاضنة لعلماء الشريعة والقانون من مختلف الأقطار ليسمعوا ويناقشوا الجديد من الأفكار.


تتكون محاور المؤتمر من عدة افرع هى التكنولوجيا الحديثة ودورها في تيسير أداء العبادات، التكنولوجيا الحديثة وأثرها في الدراسات الأصولية، التكنولوجيا الحديثة وأثرها في فروع القانون العام، التكنولوجيا الحديثة وأثرها في فروع القانون الخاص.


يدير المؤتمر الأستاذ الدكتور رمضان عبدالله الصاوي عميد الكلية، رئيسا، والأستاذ الدكتور حمدي محمد مصطفى وكيل الكلية، مشرفا عاما، والأستاذ الدكتور أحمد محمد لطفي رئيس قسم الفقه المقارن، مقرراً.