الجمعة 21 يونيو 2024

الأمن العام: تصفية 2 من العناصر الخطرة وضبط 40 قطعة سلاح في اقتحام 4 بؤر إجرامية بقنا

8-7-2017 | 15:18

شن قطاع الأمن العام بالتنسيق مع مديرية أمن قنا حملة أمنية مكبرة، استهدفت البؤر الإجرامية بمناطق " حمرا دوم، أبوحزام، الكرنك، الحجيرات" وتمكن خلال الـ 48 ساعة الماضية من ضبط 40 قطعة سلاح ناري و7 كيلو جرام لمخدر البانجو و450 جرامًا من مخدر الحشيش، وتأمين تنفيذ إزالة 26 حالة تعدٍ، تنفيذ 4060 حكمًا قضائيًا متنوعًا، ومصرع اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات بدائرة مركز شرطة الحجيرات.

 

وقام قطاع الأمن العام بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن قنا مدعومين بقوات الأمن المركزي بمواصلة استهداف البؤر الإجرامية بمناطق (حمرا دوم، وأبوحزام بدائرة مركز شرطة نجع حمادى – الكرنك بدائرة مركز شرطة أبو تشت –الحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا) وأسفرت عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، من بينها:

 

مصرع اثنين من العناصر الإجرامية الخطرة عقب تبادل لإطلاق النيران مع القوات بدائرة مركز شرطة الحجيرات.. وهم كل من الشقي خطر "شعبان ع.ع" 41 سنة مقيم بدائرة المركز، مسجل شقى خطر "فرض سيطرة" وعُثر بجوار بحوزته على "بندقية آلية بخزينتها 23 طلقة نارية من ذات العيار"، والشقي خطر "حسام أ.ف" 29 سنة مقيم بدائرة المركز.. وعُثر بحوزته على "بندقية آلية وبخزينتها 15طلقة نارية من ذات العيار".

 

كما تم ضبط 40 قطعة سلاح ناري عبارة عن ( 8 بنادق آلية، 2 بندقية F، بندقية نصف آلية، 9 بنادق خرطوش، 2 طبنجة، 8 فرد محلي، 387 طلقة نارية مختلفة الأعيرة، 7 خزائن لأسلحة نارية ) .. بحوزة (27 متهمًا).

 

وتم ضبط شخص يدعى عبدالحق . ع . أ 25 سنة عامل ومقيم بالحجيرات بدائرة مركز شرطة قنا؛ عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع القوات، نتج عنه إصابته بطلق ناري بالفخذ الأيمن، وعثر بحوزته على (بندقية آلية وبخزينتها 5 طلقات نارية من ذات العيار).

كما تم ضبط 4 قضايا إتجار في المواد المخدرة ضبط خلالها (كمية من نبات البانجو المخدر وزنت 7 كيلو جرام ، كمية من مخدر الحشيش وزنت 450 جرامًا).

 

وتم استهداف أطراف 4 خصومات ثأرية، وأمكن ضبط عدد من المتهمين محكوم على 3 من بينهم بالإعدام والسجن المؤبد في قضايا " قتل".

 

وتم ضبط هارب من أحد السجون العمومية أثناء يناير 2011 محكوم عليه بالسجن 10 سنوات في قضية "مخدرات" و6 عاطلين مطلوب ضبطهم في 7 قضايا (شروع في قتل، حرق عمد، سلاح، مخدرات).

 

كما تم تنفيذ 26 قرار إزالة من بينهم (15) حالة تعدٍ خاصة ببعض العناصر الإجرامية وتنفيذ 4060 حكمًا قضائيًا متنوعًا (71 جناية من بينهم حكم بالإعدام و44 حكمًا بالسجن المؤبد، 741 جزئي ومستأنف، 2275 غرامة، 973 مخالفة).

 

تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.