الثلاثاء 18 يونيو 2024

"أرامكو" : نتوقع وصول الطلب على النفط إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا

ارامكو

اقتصاد20-3-2022 | 13:24

سناءمصطفي

أعلن أمين الناصر الرئيس التنفيذي لشركة "أرامكو"، انه يتوقع، أن يصل الطلب على النفط إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا بنهاية 2022 ووأضاف الرئيس التنفيذي لـ"أرامكو": نتوقع طلبا قويا على النفط وخاصة في آسيا وتقلص فائض الطاقة، مضيفا أن السوق تعاني شحا كبيرا من حيث كميات النفط المتاحة، مؤكدا أن الأزمة الأوكرانية فاقمت الوضع في أسواق الطاقة. واشارالناصرالي انه في "حالة عودة حركة الطيران إلى مستوى ما قبل جائحة كورونا فستكون هناك حاجة إلى مليوني برميل إضافية" وأكد الرئيس التنفيذي لأرامكو السعودية أن هناك نقصا في الاستثمارات وخطط الانتقال في مجال الطاقة غير واقعية بالمرة. وأضاف "نقوم بدورنا ولكن هذا ليس كافيا وينبغي للأطراف الأخرى أيضا تنفيذ استثماراتهم.

وأشارالناصر إلى أن فائض الطاقة الإنتاجية يبلغ نحو مليوني برميل". وأوضح أن أرامكو عملاق النفط السعودي يعتزم تطوير قدرات كبيرة في مجال الهيدروجين.. وأشار الرئيس التنفيذي لأرامكو إلى أن الإمدادات الروسية مهمة وسنقوم بدورنا بناء على التوجيهات التي لدينا. وأضاف "ليس لدينا أي عمليات تجارية في روسيا فقط مركز للبحث والتطوير..

 

نلتزم بالكامل بكافة العقوبات على روسيا". ،كما أعلنت شركة أرامكو عملاق النفط السعودي صباح اليوم الأحد زيادة صافي الربح السنوي في 2021 لأكثر من مثليه مدعوما بارتفاع أسعار الطاقة وأعلنت خططا لزيادة كبيرة في الإنفاق الرأسمالي في 2022 واستفادت الشركة من زيادة بأكثر من 50% في أسعار النفط الخام العام الماضي في حين أدى ارتفاع حملات التطعيم ضد مرض كوفيد-19 وتخفيف القيود المتعلقة بالجائحة إلى زيادة الطلب عن المعروض من النفط