السبت 18 مايو 2024

«الأورمان» تستقبل خبيريين عالميين فى القسطرة العلاجية

8-2-2017 | 03:42

استقدمت جمعية الأورمان بأسوان الخبيرين العالميين، ايندر جوميز، خبير القسطرة العلاجية لغلق الثقب بين البطينين لجراحات القلب الحرجة بأوروبا، والخبير العالمى د.رضا أبو العطا، خبير القسطرة العلاجية، وذلك لإجراء عدد من عمليات القلب الحرجة التى يصعب إجراؤها بمصر، إلا من خلال الخبراء العالميين.

وأكد طاهر فؤاد، مدير الإدارة الطبية، أن د.إيندر جوميز أجرى خمس عمليات غلق الثقوب بين البطينين للأطفال لمدة يوم وبالتعاون مع مستشفى جامعة عين شمس، وأضاف فؤاد أن د.رضا أبو العطا قام بإجراء 15 عملية القسطرة العلاجية للأطفال والكبار فى تشخيصات توسيع وتركيب دعامات الشريان الأورطي وتوسيع الصمام الميترالى للكبار لمدة يومين بالتعاون مع مستشفيات المبرة والصفوة بأسوان.

وأشار طاهر فؤاد إلى أن استراتيجية الأورمان فى استقدام الخبراء العالميين تستهدف الحالات الأكثر تعقيدا من مرضى القلب غير القادرين دون الحاجة لسفرهم إلى الخارج، كذلك نقل الخبرات العالمية فى مجال القسطرة العلاجية إلى الفرق الطبية المصرية، وأيضًا تدريب الأطباء المصريين على قساطر القلب خاصة فى الحالات المعقدة.

كما تم الاتفاق مع كبار أساتذة الطب فى عمليات الجراحة والقسطرة فى جميع أنحاء الجمهورية، لعمل قوافل طبية بمحافظات الصعيد النائية للكشف المبكر على جميع أمراض القلب الخلقية للأطفال وعمل حصر للحالات التى تحتاج إلى إجراء عمليات.

وأشاد الخبير العالمى لجراحات القلب الحرجة د.ايندر جوميز بدور جمعية الأورمان الرائد فى المساعدة فى إجراء الكشف عن أمراض العيوب الخلقية بالقلب بأحدث الأجهزة الطبية كأجهزة المنظار الطبى وأجهزة الموجات الصوتية.

 

    الاكثر قراءة