الخميس 2 مايو 2024

ثوران بركاني ودببة قطبية.. أبرز الصور الفائزة في مسابقة الطبيعة بألمانيا

احد الصور الفائزة

الهلال لايت 20-3-2022 | 16:37

ميادة عبد الناصر

ينعم العالم الطبيعي ومملكة الحيوانات، بالكثير من المناظر واللقطات الخلابة، ويمكن بالتأكيد وصف العديد منهم.

وفيما يلي الصور التي تم اختيارها في للفوز بمسابقة Glanzlichter لتصوير الطبيعة لهذا العام، وتكافئ المسابقة التي أقيمت على مدار الـ 24 عامًا الماضية، عشرة فقط من أفضل الصور التي قدمها آلاف المصورين من عشرات البلدان.

هذا العام، تلقى المنظمون 17000 صورة للاختيار من بينها، وفاز من بينهم بعض اللقطات النادرة منها «ثعلب قطبي رقيق، شبل أسد متعطش للدماء أنهى للتو تناول وجبة».

سيتم عرض الصور في كتاب جديد صدر في 2 مايو، وسيتجول في ألمانيا وإيطاليا على مدى السنوات الثلاث المقبلة.

دب22

الوصيفة في قسم World of Mammals في المسابقة، صورة المصور الإيطالي Marco Gaiotti المذهلة لثعلب قطبي صغير يستمتع بشمس الشتاء في النرويج، ويبقى هذا الحيوان الرائع مستمتعًا في درجات حرارة تصل إلى -35 درجة مئوية، ويجلس بإحكام على لوح من الثلج والجليد.

اسد

في تذكير صارخًا بالجانب الوحشي لمملكة الحيوانات، التقط المصور البولندي توماش زبيلا هذه الصورة لشبل أسد في دلتا أوكافانغو، بوتسوانا.

انتظرت Szpila بصبر بينما ذهب زوجان من الإناث الأسود لاصطياد حيوان بري ليأكله الصغير - والتقطت تعبير الشبل المقنع بعد الانتهاء من وجبتهما.

دب قطبى

اكتشف المصور أميت إيشيل، الفائز في قسم لحظات الطبيعة، هذه العائلة من الدببة القطبية وهي تتسلق فوق برج من العظام القديمة في ألاسكا، التقط إيشيل الصورة بالقرب من قرية كاكتوفيك الصغيرة في إحدى الأمسيات، عندما خرجت عائلة الدب القطبي بحثًا عن الطعام، وأعرب عن أمله في أن يسلط مشهد بحثهم القلق الضوء على آثار تغير المناخ.

فيل

من المؤكد أن الصورة الأكثر توترًا في المسابقة هذا العام، صورة الدكتور لاليث إيكاناياكي لفيل يندفع ينقلب فوق شاحنة في سريلانكا، هي مشهد مخيف تم التقاطها في ديسمبر في حديقة يالا الوطنية، اكتشف إيكاناياكي حشوة الفيل المختومة في الشاحنة قبل أن يركب حارس شجاع (في الصورة في المقدمة) السيارة ويقود المجموعة إلى بر الأمان.

بركان

رصد الإسباني أوسكار دييز، هذا الانفجار البركاني في الوقت الحقيقي المرعب في أبريل 2021، ويعد بركان أكاتينانغو في غواتيمالا بأمريكا الوسطى أحد أعلى القمم في المنطقة - وهو مرجل ناري جلس دييز بإحكام حتى المساء، لذا فإن السماء الرمادية الداكنة والدخان القرمزي والحمم البركانية الحمراء المتوهجة ستشكل تباينًا بصريًا صارخًا، كان يستحق الانتظار.

سنو نو
طيور السنونو ليست من الطيور الغريبة التي قد تتوقع ظهورها في لقطة حائزة على جائزة الطبيعة، لكن المصور الإسباني أنطونيو ليفا سانشيز وجد الجمال في مكان غير متوقع.

يطقط السنونو جناحيه ليخترق إطار نافذة فارغ في سوكس، كاتالونيا.

تبدو وكأنها لحظة صغيرة مقارنة بالثوران البركاني والشفق القطبي، ولكن بالنسبة لطائر سانشيز، فإن الرحلة هي كل ما يهم.
 

Dr.Randa
Dr.Radwa