السبت 1 يونيو 2024

محافظ بني سويف: الكشف على 1979 مواطنًا خلال قافلتين طبيتين ضمن (حياة كريمة)

قافلة طبية

محافظات20-3-2022 | 15:21

دار الهلال

قال الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف إنه تم الكشف على 1979 مواطنًا خلال قافلتين طبيتين بقريتي البلهاسي وسربو مركز سمسطا، وذلك بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني بهدف إيصال ودعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجًا.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه اليوم /الأحد/ من الدكتور محمد يوسف وكيل وزارة الصحة؛ لمتابعة سير العمل في خطة القوافل الطبية التي يتم تنفيذها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني ضمن الجهود التي تنفذها الحكومة في إطار تنفيذ توجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية وفي إطار مبادرة (حياة كريمة).

وأضاف أنه تم تنظيم هاتين القافلتين بالتعاون مع مؤسسة إبراهيم أحمد بدران للأعمال الخيرية، وبالتنسيق مع الوحدة المحلية والتضامن، مع مراعاة كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ضمن خطة الدولة الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا.

وأوضح أنه تم خلال القافلتين توزيع بعض الأدوية بالمجان بجانب تحويل العمليات، لافتا إلى أنهما ضمتا عددا من التخصصات الطبية شملت (أطفال - عظام - جلدية - رمد - أنف وأذن - معامل) ، وذلك تحت إشراف الدكتور محمد خلف عبدالحميد منسق القوافل الطبية ومسئول الإمداد الطبي بمديرية الصحة.